تقارير سياحية

شباب المطوفين بمكتب 7 .عنوان الخدمة الإبداعية في منى

أحمد فضل – بوردنج

أبدع المطوفون الشباب بمكتب 7 بمنى – بما امتلكوا من حميّة العمل وعشق الأداء والرغبة الصادقة فى خدمة الحجاج – كلّ الإبداع في تقديم منظومة عمل راقية الأمر الذي نقل خدمة ضيوف الرحمن إلى مستوى وصفه الحجاج بالإبداعي . وكان مكتب 7 قد عمل منذ بداية مناسك الحج على توظيف طاقات الشباب السعودي إيمانا منه بقدرة هؤلاء على دفع قافلة الخدمة بأياد قويّة.

من جانبه قال حسان مغازل نائب رئيس مؤسسة مطوفي بيت الله الحرام أن مكتب 7 بمنى أدرك مسئوليته الإجتماعية تجاه الوطن أولا وسعى من خلال خدماته المميزة لأن يكون مرآة عاكسة لقدرة المملكة على الاحتفاء بضيوفها . وليس أدل على صدق ما أقول من شهادة الحجاج أنفسهم ممن باتت تربطهم بالمكتب علاقة حب ورضا وفى رأيي أن ضيوف الرحمن ممن نعموا بخدمة مكتب 7  سواء بمنى أو عرفات لن يرضوا بديلا عنه فى الأعوام القادمة لما وجدوه من خدمة مميزة . 

 عبد العزيز حسين أزهر رئيس مكتب ٧ قال إننا لا ننشد من وراء ما قدمناه من خدمات سوى رضا الحجاج . فكلمة شكر واحدة من أحد الضيوف تساوى فى نظري أغلى الأوسمة . ووصف أزهر الشباب بوقود العمل الناجح بالمكتب مؤكدا أن هؤلاء يعملون بوازع من ضمير وأخلاق ويقدمون خدماتهم للحجاج بسعادة بالغة . وكم كان يسعدني حقا وأنا ارى أحد الشباب يقوم على خدمة حاج عجوز أو طفل صغير والابتسامة مرسومة على ثغره .

وأبدى أزهر حزنه البالغ على انقضاء أيام الحج الجميلة داعيا من الله أن تمر الأيام ويشرفنا الرحمن بخدمه ضيوفه فى كل الأعوام .

وعن الاحتفاء بالضيوف قال أزهر أننا حرصنا على تقديم هدايا عينية للحجاج لنعبر عن شكرنا أولا لهم وليكون ما قدمناه شيئا بسيطا يذكرهم بنا وهم فى بلادهم .  

عبدالله حسين ازهر نائب الأول مكتب ٧ قال أن خدماتنا لضيوف الرحمن حملت عنوان الإبتكار حيث كنا نجتمع قبل بدء المناسك لنتدارس كيف نقدم خدمة جديدة نربح بها دعاء الحاج ورضاه . وبالفعل قدمنا عدد من الخدمات نالت الاستحسان منها الكوفي شوب وبخاخات الماء لتلطيف الأجواء وهدايا العود لضيوف الرحمن لتكون من أجمل الذكريات التي لا تنسيهم الأيام الجميلة .

وأضاف عبد الله أن اللافت فى خدمة الحجاج إنها خدمة لا نشعر خلالها بالتعب والإرهاق وكأن الله يمدنا بوقود خاص لأننا نعمل لراحة أحبائه ممن قدموا اليه من بلاد بعيدة .  

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق