مشروع سياحي على مليوني متر مربع في السلطنة

أوضح درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) أنه سيتم قريبا البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحد السياحي بشراكة عمانية قطرية.

وقال إنّ مشروع رأس الحد السياحي- الذي تبلغ مساحته مليونًا و800 ألف متر مربع- يأتي في إطار استراتيجية شاملة لتطوير القطاع السياحي في السلطنة وتنفيذا لخطط الحكومة في مجال التنويع الاقتصادي والاستغلال الأمثل للمناطق السياحية.

واكد أن البدء في المرحلة الأولى من المشروع الذي تقدر تكلفته الإجمالية بـ 250 مليون ريال عماني ستتم خلال الربع الأول من العام.

وتشمل المرحلة الأولى من مشروع رأس الحد إنشاء فندق بتصنيف 5 نجوم من 100 غرفة إلى جانب 50 فيلا فندقية و150 فيلا سكنية ومنطقة للسوق بمساحة 7 آلاف متر مربع ويتوقع الانتهاء من هذه المرحلة بنهاية عام 2018.

وتشمل المرحلة الثانية إضافة 100 غرفة فندقية بتصنيف 5 نجوم فضلاً عن 196 فيلا سكنية ومركزا للحياة البرية  بينما تتضمن الثالثة إضافة 200 غرفة فندقية إلى جانب 50 فيلا فندقية و179 سكنية فضلًا عن تطوير سوق آخر بمساحة تتجاوز 16 ألف متر مربع إضافة إلى مركز متخصص للحياة البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق