تقارير سياحية

رقص شهر زاد يعكس الثقافة العربية في تونس

بوردنج – كمال مصطفى – تونس 

وصفت أولفا بن شهيدا المسئولة التجارية لمطعم شهر زاد ألف ليلة وليلة فى ياسمين الحمامات بتونس المطعم بالفريد من نوعه ليس لجمال مبناه وروعة تصميمه بل لتفرده – حصريا – بتقديم الإستعراضات الثقافية الراقصة التي تحكي خلالها شهرزاد لشهر يار الثقافة العربية بالرقص  وقالت أن السياح – زوار المدينة المتوسطية – يأتون إلى المطعم الشهير بشكل دائم ومستمر حتى أصبح المكان وجهة استقطاب رائعة للسائحين لافتة إلى أن المطعم  يكتسب قيمته وثرائه بكونه واجهة لإقامة الحفلات الراقية والمؤتمرات الهامة مشيرة الى احتضانه لكثير من المؤتمرات والفعاليات المهمة وتحديدا فى فصل الشتاء .

وأكملت أن المطعم لا يكتفى بعرض الاستعراضات الخاصة بشهر يار وشهر زاد فقط بل يعرض في حفلاته كافة أنواع الرقص الشعبي والأفريقي .وعما يشاع أن شهر زاد  تونسية الأصل قالت بن شهيدا أن الكثير من المعارض التونسية تعرض صورا لشهر زاد وتاريخها ولكنها لا تستطيع التأكيد أو النفى بأنها تونسية الأصل .

وعن مدى الإقبال على مطعم شهرزاد من قبل زوار تونس قالت أن المطعم يشهد نسب إقبال عالية في الصيف فيما يعد قبلة للمؤتمرات شتاء . واختتمت آل شهيدا تصريحها بدعوتها الأشقاء السعوديين بالحضور للمطعم للفوز بجلساته الرائعة ورقصاته التي تحكي الثقافة العربية فى أجمل صورة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق