رحلة

جزيرة لنكاوي ساحرة الأندمان الماليزي

– تعتبر جزيرة “لنكاوي” أرخبيلاً (أي مجموعة من الجزر)، ويتكون هذا الأرخبيل من 104 جزيرة في بحر الأندمان، وتتوزع سكانها فقط على 4 جزر منها، وقد انفصلت عن دولة ماليزيا لتستقر في الجزء الشمالي الغربي منها وعلى بعد 30 كيلومتراً من شواطئها، ويرجع تاريخ تسميتها بأسم جزيرة “لنكاوي” إلى القرن الخامس عشر، ويتكون من جزئين، الجزء الأول هو “لانك” وتعني النسر بلغة أهل الجزيرة، والجزء الثاني هو “كاوي” التي ترمز إلى واحد من أهم أنواع الصخور الحمراء الموجودة فيها، وطبقاُ للروايات الهندية ترجع تسميتها إلى اسم قبيلة كانت موجودة على أرض الجزيرة، وقد أطلق على الجزيرة لقب “جوهرة كيدا” في احتفالات اليوبيل الذهبي لحكم السلطان عبد الحميد عام 2008م، وكان الهدف من هذا اللقب هو أن يؤكد على أن لنكاوي هي جزء لا يتجزأ من ولاية كيدا.

وتقدم مجلة “بوردنج” أفضل الأماكن السياحية في جزيرة”لنكاوي” كما يلي :

1- ميدان نصب النسر:

– تعتبر هذه الساحة واحدة من أهم المعالم السياحية في جزيرة “لنكاوي”، وتعتبر هي رمز الجزيرة بنسرها البني المائل إلى اللون الأحمر.

– تتميز بوجود العديد من البرك والمدرجات بالإضافة إلى المطاعم.

نظرة ساحلية لميدان نصب النسر

مقام مهسوري:

– وهذا المقام يعود إلي رواية قديمة، وهي فتاة اتهمت بالزنا، فتم قتلها، الأمر الذي أنزل لعنة على الجزيرة لسبعة أجيال، حيث يعتبر هذا المزار من أهم المناطق التاريخية التي يتم زيارتها في الجزيرة.

مقام مهسوري

3- التلفريك في لنكاوي:

– يقع الجسر الهوائي في قرية بوراو راي الموجودة في الجزء الشرقي من الجزيرة، حيث ينقل التلفريك السياح إلى ثاني أعلى جبل في الجزيرة وهو جبل مات تشينغتشانغ.

– يكون خلال الرحلة استراحتين، واحدة على ارتفاع 600م، والأخرى للوصول إلى قمة الجبل، وخلال الرحلة سيمر السائح فوق مجموعة من المعالم الطبيعية الخلابة، هذا بالأضافة إلي، إمكانية الاستراحة في المطاعم والتمتع بوجبة خفيفة أو مشروب.

4- عالم تحت الماء:

– وهو عبارة عن 100 حوض يضم أكثر من 200 نوع من الأسماك بالإضافة إلى العديد من الحيوانات المائية كالبطريق أو الفقمة أو القرش وغيرها.

– يعتبر الحوض الأكبر في ماليزيا، حيث يقع في الجزء الجنوبي من شاطئ سيانج، حيث سيتمكن السائح من الدخول في نفق يصل طوله إلى 15م لمشاهدة تلك المناظر.

عالم ما تحت الماء

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق