رحلة

تيجوكا.. مدينة الشلالات الخضراء

أميمة محمد. بوردنج

تعد غابة تيجوكا الوطنية أشهر ما يميز ريو دي جانيرو أول ما يتبادر للذهن عنذ ذكر مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية هو كرنفالها الشهير عالمياً وتمثال المسيح المخلص إضافة للشواطئ الساحرة والرياضات الشاطئية ، لكن منتزه تيجوكا  الوطني يقدم وجهاً آخر وهو الوجه الطبيعي النقي الذي يتميز بمناظره الخلابة.

صورة ذات صلة

بوجود طبيعة مميزة كما في تيجوكا فلا بد أن تزدهر باقي مظاهر الحياة إذ يحوي المنتزه العديد من النباتات والحيوانات كسحالي الإغوانا والقرود إضافةً للعديد من النباتات دائمة الخضرة والأشجار المعمرة ، وهذه المناظر هي فرصة ذهبية لمحبي التقاط الصور الطبيعية.

نتيجة بحث الصور عن تيجوكا

كما يوجد مطعمان داخل المنتزه هما مطعم “أوس أوسكويلوس” ومطعم “فلوريستا” حيث يستطيع الزائر التمتع بوجبة شهية بعد جولته في المنتزه ، أو يمكنه الجلوس في منطقة النزهة أو زيارة الكنيسة الصغيرة التي يعود تاريخها للقرن التاسع عشر.

يمكن الوصول من مدينة ريو إلى المنتزه بسهولة عبر طرق السيارات الموضحة باللافتات الطرقية ، كما يمكن الذهاب مشياً بالانضمام لأحد جولات المشي التي تنظمها شركات سياحية وتشمل معظم أرجاء مدينة ريو ، والمنتزه يفتح أبوابه طوال الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءّ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق