سياحة زمان

الفجيرة درة الإمارات السبع

بوردنج : غادة أحمد

لا أنكر انها خطفت القلب بمقوماتها البسيطة وبقدرتها الإبداعية على ترتيب أوراق جمالها واستثمارها بشكل أذهل الجميع. إمارة صغيرة المساحة ولكنها كبيرة الحُلم والأمنية. تعشق التطويـر والتحديث والارتقاء بمنتجها السياحي لتبدو في عيون زوارها بألف وجه جميل . ولعل الزائرلإمارة الفجيرة يشعر أن بينها وبين الطبيعة عهد مصالحة ووفاق. فمناخها ساحر طوال العام الأمرالذى منحها مزيّة فريدة على جارتهــا بل وجعلها المقصد النموذجي لقضاء عطلات الصيف والشتاء معا.

حالة من الإبداع تستشعرها وأنت تعيش في أحضان الفجيرة .. ومتعة خاصة تعيشها وأنت ترى التمازج الغريب بين القديم والحديث والتجاوز الخلاق بين المباني القديمة وفنادق النجوم السبع والمولات الحديثة والمتاحف حاضنة الماضي. ومع هذه الخلطة المٌشبعة تأتى الرياضة لتحتل أبرزعوامل الجذب السياحي للإمارة حيث يشتعل الميدان الأخضر المحاذى لكورنيش الفجيرة بمصارعة الثيران التى تستقطب الاهالى والزوار معا لما توفره من تسلية ومتعة وإثارة.
الفجيرة إمارة صغيرة ولكنها تملك كل مقومات الجمال وتدعو زائرها لإغتنام مايروق له ويتمنى. فتعالوا نعيش رحلة في احضان درة الإمارات السبع كما يحلو للعشاق وصفها .

 

اتجاهات عدة

فى الفجيرة انت مدعو للسير في أكثر من اتجاه فاذا كنت قاصدا الاثر والتاريخ فأمامك قرية التراث – أهم الأماكن التي يقصدها السائح عربيا كان او اجنبيا – حيث تعكس القرية بتصميمها الإبداعي وجلساتها العربية حياة الأجداد التقليدية ومع قرية التراث وجمالها تناديك القلاع ذات التاريخ القديم كقرية البثنة وحصن الجبل وغيرها من الأماكن الأثرية . هذا بخلاف متحف الفجيرة الذي يعد بحق خزانة المقتنيات الأثرية والتراثية القديمة واذا كنت من عشاق الفعاليات الرياضية الملهبة للحماس فأمامك الميدان الأخضر الذى يحتضن أكثر الفعاليات سخونة والمتمثلة في تناطح الثيران أما اذا كانت الوجهه ترفيهية فالحدائق والمتنزهات تفتح لك الأبواب للاستمتاع بالأجواء المعتدلة والمساحات الخضراء كما المراكز والمولات الحديثة كـ «الفجيرة سيتي سنتر، والسنشري مول» تنقلك لترفيه عصري يروق للعائلات تحديدا.

 

كورنيش الفجيرة

لكورنيش الفجيرة جاذبية خاصة كما للجلسة فيه متعة متفردة عن مثيله فى أى مكان حتى ان القائمين على السياحة فى الإمارة يرونه أهم أوراق الجذب السياحي لذا عمدوا على ابتكار خيارات متنوعة لإسعاد الزائرين تتباين بين سباق السيارات وركوب الخيل والألعاب الهوائية وحلبة الدراجات التي تغري الأطفال . ومع كل ماذكرت تبقى الفجيرة إمارة ذات طبيعة خاصة ومناخ غريب يمكن وصفه بالمعتدل طوال العام . هذه الخاصية التي صنعتها الطبيعة استثمرها القائمون على السياحة في الفجيرة خير الاستثمار وجعلوا الإمارة مقصدا مفتوحا طوال العام .

 

محميات وعيون 

تعد الفجيرة من الإمارات الجاذبة للباحثين عن السياحة العلاجية حيث يفضلها الزائرون عن مثيلاتها من الدول الغربية وتتفرد « الفجيرة « بمحمياتها البحرية وشلالاتها ذات الشهرة الواسعة كوادي الوريعة وعيونها وجداولها العديدة كما انها تحتضن « عين مضب « الكبريتية التي تحتوي على المياه المعدنية ويقصدها الآلاف من السائحين عربا كانوا أو أجانب للاستشفاء

 

بوابة شرقية 

ارتفع اسم الفجيرة على قوائم السياحة والترفيه وأصبحت من الإمارات المخطوبة سياحيا وبدأت الفنادق ذوات النجوم المتباينة تطل بهامتها على تربتها فنادق و منتجعات سياحية لا تقل فخامة ورفاهية وجمالاً عن مثيلتها ومن أشهرها منتجع ميرامار العقة، وروتانا الفجيرة، وميريديان العقة كما ازدادت أيضا رقعة الاستثمار الفندقي بشكل ملحوظ وأصبح رجال الأعمال يرون في هذا المكان البديع نافذة اعمال وإبداع.

 

إسبانيا العربية 

اعتادت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار المشاركة في معارض ومهرجانات عربية ودولية لإبراز مقومات الإمارة السياحية ولعل مشاركتها الأخيرة في معرض سوق السفر بدبي وإعجاب الحضور بجناحها المتميز كانت تكفي للتدليل على نماء المنتج السياحي .ولعل ابرز ما رصدناه في سوق السفر هو الوصف الذى اطلقه الكثيرون على الفجيرة وتسميتها بإسبانيا العربية في اشارة مجازية لنجاح فعاليات مصارعة الثيران على أرضها والتي تحولت من رياضة حماسية الى حدث تراثي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق