من هنا وهناك

لماذا تصدّرت نبيلة مكرم استفتاء الكعب العالي؟

بروفايل : أحمد يوسف

نائب رئيس التحرير

لا أنكر أن فكرة الاستفتاء واستقراء آراء الجمهور في حراك الوزيرات العملي كان أمرا مهما خاصة وأن الصحافة تهيّبت في 2019 نقد صاحبات الكعب العالي إعمالا بـ” قانون العيب ” حتى ما عدنا نقرأ عن الوزيرات الأربعة إلا مدحا على الورق وثناء على المواقع فيما كان يتلقى الوزراء الرجال سياط النقد على ظهورهم وهم صابرون .

ومع إعجابي بفكرة زميلي محمد الباز في برنامج 90 دقيقة إلا أن الاستفتاء كان بحاجة إلى جمهور أكثر وتنافسا أشد ولست أدري حتى اللحظة لماذا عزف الأكثرية عن التصويت رغم حداثة الفكرة وجرأتها وأهميتها في الحركة المهنية التنافسية ؟

الأهم هو حصاد الاستفتاء والذي جاء ناجحا 100% ومتناغما مع آراء الشارع المصري والعربي أيضا بل أراه مطابقا لكل التقييمات المهنية التي يُمكن الارتكاز عليها . فصدارة الوزيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة لاستفتاء 90 دقيقة أمر مستحق لما بذلته من جهد ناجح وما أصدرته من قرارات أسعدت الجاليات المصرية – على اختلاف مسارح اغترابهم – ولإبداعها اللامتناهي في ابتكار جسور تواصلية جعلت صوت المغترب أقرب لمسامع المسئول ليس هذا فقط بل لجرأتها النابعة من حرصها على تكميم أفواه الهدم التي تسعى جاهدة لحرق الزرع الأخضر – أينما كان وحيثما وُجد.

تصدرت عبيد الاستفتاء عن جدارة بـ 71% من الأصوات في سابقة تُدلل على وعي الجمهور وقراءته الصائبة لجهد الوزيرة وتؤكد أيضا أن الأعمال الناجحة لا تحتاج لرسول ينقلها للعالم بل هي مرصودة بعيون الشارع المصري التي لا يُخطىء في نظرته ولايحابي وزيرا على  آخر لجنسه أو ملامحه بل لأعماله فقط .

الاستفاء ارتفع بنبيلة مكرم عبيد للصدارة فيما حلّت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي وصيفا بنسبة 63% ومن بعد رانيا المشاط وزيرة السياحة السابقة 6% وتذيّلت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم القائمة بـ 2% من أصوات الشريحة التي أدلت بأصواتها .

جمال الاستفتاء في رأيي يتجلّى في التنافسية المحمودة والغيرة المحفّزة للقفز خطوات للأمام .. تلك القفزة التي تنعكس – إيجابا – على المجتمع الذي يحلٌم و يتمنى أن تحقق كل وزيرة في مكانها النجاح المنتظر والمأمول.

شكرا لـ 90 دقيقة على فكرتها وشكرا لزميلي محمد الباز على جرأته .. وإلى مزيد من تقييمات مهنية صائبة تعرّفنا ماذا قدّم الوزير في عام مضى ؟ وتبين للوزير أيضا مؤشرات الرضا والقبول وموقعه في عيون المجتمع ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق