من هنا وهناك

الغردقة والقاهرة يتصدران سباق أجمل 100 مدينة

برنامج الإصلاح ونمو الزوار نقل المدينتين للريادة

محمود الشيخ – بوردنج

تألقت الغردفة فى سباق أجمل مدينة في 2019 مصر وحازت مركزا متقدما – وفقا لتقرير يورومونيتور إنترناشونال وكانت وزيرة السياحة المصريّة د رانيا المشاط  قد غرّدت على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) : مبروك لمصر اختيار مدينتي القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مقصد سياحي في 2019. وأضافت : نظرة العالم للسياحة المصرية تغيرت بتدشين وتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة – الركيزة الأساسية لنجاح ونمو القطاع .

وكان التقرير قد كشف عن أكثر الوجهات شعبية في العالم لعام 2019 متوقعا أن تحتل الغردقة المركز 63 بعد انضمامها لقائمة أفضل 100 مدينة حول العالم العام الماضي .

وأوضح التقرير: أن انضمام الغردقة والقفزة الكبيرة التي ستحدث في تصنيفها يأتي بفضل برنامج الإصلاح السياحي وتحسين الأمن، حيث تظل مصر الوجهة الرائدة سياحيًا لشمال إفريقيا، وتابعت أن القاهرة تتمتع بنمو قوي في العالم من حيث عدد الزوار.

وكانت  الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية قد أكدت – سابقا –  علي أهمية مدينة الغردقة التى تعد من أكثر المدن السياحية المصرية جذبا للسائحين لافتة إلى مطار الغردقة الذي يخدم العديد من المدن الأخرى مثل الجونة وسهل حشيش وسفاجا والقصير. ولفتت الوزيرة إلي التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي السياحة والطيران المدني في العديد من الملفات الهامة منها برنامج تحفيز الطيران الجديد  الذي حقق نتائج ايجابية منذ إطلاقه وكان له أثرا ملحوظا على ارتفاع معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق