عادات الشعوب

بط ووز وصندوق فساتين في زواج كوري

بوردنج – خاص

الزواج فى كوريا الجنوبية حكاية مثيرة تنقلك لعوالم الدهشة ..فالفتيات يتأخرن في سن الزواج بسبب عزوف الرجال عن خوض التجربة وقناعتهم الخاصة بأن الزواج ” اختياري ” وليس ملزما . وعلى الرغم من حرص الجميلات على ارتداء الملابس الأنيقة والتزام الابتسامة الهادئة والسير بخطى هادئة بغية جذب العرسان إلا إن ذلك الأمر لايحرك للرجال ساكنا الأمر الذي نقل الحكومة ذاتها إلى سقف الإرباك مخافة انقراض النسل .

Korean traditional wedding

وبعيدا عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن الزواج تبقى طقوس الزواج في كوريا الجنوبية شديدة التفرد حيث يبدأ الزواج بأخذ فصيلة دم الزوج للتعرف على طباعه وقوة شخصيته . وعند بدء المراسم يتناول العريس الاخطبوط ومن ثم يرتدي وعروسته الزى الرسمي ومن بعد يُنار الطريق من منزل العريس للعروسة بالفوانيس .

تحمل عائلة العريس “صندوق الزفاف ” الملىء بالهدايا إلى بيت العروسة . ويعد الأوزالزفافى الرمز الحصري للزواج السعيد ويمكن استخدام زواج من المنحوتات الخشبية لبطة الماندرين يسمى “البط الزفافى” في مراسم الزفاف التقليدية لأنها تحمل دلالات الحب والسلام والإخلاص .

البط والاوز حيوانات تدل في كوريا على التزاوج مدى الحياة حتى أن العريس يعطي والدة عروسته أوزة حية لتكون عنوان الإخلاص لها، ومع تطور الزمن تم استبدال الأوزه الحيّة بأخرى خشب لتحمل نفس الدلالة .

الصندوق  حكاية أخرى تقارب شبها البط والوز فالصندوق ذوغطاء لتخزين ملابس العروس والاجهزة المنزلية الضرورية للزواج و يضع العريس في هذا الصندوق مجموعة من الهدايا المتنوعة لجميع أفراد أسرة العروس ويحملها إلى منزلها . ويدخل الرجل الذي يحمل الصندوق إلى منزل العروسة أولا ومن ثم يضعه فى فناء البيت لتجلبه الام إلى الغرفة وتفتح الغطاء و تتنبأ بعدها بمستقبل العروسة.

الصندوق يحوى فستانين أحمر وأصفر وعقد الزواج و إذا كانت عائلة العريس ثرية فسوف يوجد أيضا خواتم ذهب وقلائد غالية وأنواع مختلفة من الملابس للمواسم الأربعة.

بالبط والوز يشترى العريس قلب عروسته الجميلة في كوريا الجنوبية . هذا هو الطقس الجميل والمهر الغالي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق