عادات الشعوب

سويسرا .. وطن بطعم الشيكولاته

بوردنج – غادة أحمد

انتقلت الشيكولاته السويسرية إلى مرتبة السفيرو الهديّة الغالية التي ينشدها الزوار. فما من سائح إلا ويتوق لركوب قطار الشيكولاته الأنيق وزيارة أحد المصانع الكبرى للتعرف على الفنون الإبداعية والمدهشة ومن ثم العودة محملا بأجمل الأنواع .

ويعد مصنع الشوكولاته ( كالير نستله ) – الذي فازت بوردنج بزيارته – من أشهر مصانع الشوكولاته في سويسرا حيث يقع المصنع في منطقة كانتونا فيربورق بالقرب من مدينة لوزان و يبعد حوالي 78 كم من انترلاكن تقريبا

وقد  خصصت سكة حديد  مونترو منذ عام 1915م قطارا كاملا للإنتقال إلى المصنع و هو قطار الشوكولاته ذي العربات البولمان العتيقة والذي يمثل اليوم أكثر عناصر الجذب السياحي في سويسرا و يبدأ سير القطار من مدينة مونترو في سويسرا ويتجه إلى متحف غرير للأجبان ثم يتجه نحو مصنع نستله للشوكولاته.

أبدعت سويسرا فى استثمار الشيكولاته فقامت مصانعها بتصنيع سيجار الشوكولاته الذي يجمع بين أفضل مافي حبة الكاكاو وورقتها لتترك انطباعاً دائماً بالروعة اللامتناهية على حواسّ المدخن. وتنتج الشركة 14 نوعاً مختلفاً من نكهات الشوكولاته، باستخدام أفضل المكونات في العالم، وتضم بعض النكهات الخاصة والفريدة من نوعها، مثل حبة قهوة هاواي كونا و شاي ماتشتي اليابانية وحبوب لقاح النحل الفرنسية الطبيعية وعشبة أنيسون التركية.

وتعدّ كرات شوكولاته اميدي توسكانو ” الكمأة” من أفخر أنواع الشوكولاته، وقد اشتهرت شركة اميدي بابتكار أغلى أنواع الشوكولاته في العالم. وتحتوي هذه الشوكولاته على أفخم المكونات، حيث تُعدّ الكمأة من أعلى المواد الغذائية تكلفةً.

وتفتخر شركة ديلافي الواقعة في سويسرا بمنتجاتها المذهلة التي يطلق عليها ( فنّ الذهب،) وتُعدّ مجموعة الشوكولاته المصنوعة من أجود حبات الكاكاو المستوردة من الأكوادور والمزيّنة بالذهب الصالح للأكل، حيث يمكن للسائح شراء جرام من الذهب الصالح للأكل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق