جولات سياحية

بالصور.. 7 مدن إيطالية يجب عليك زيارتهم قبل نهاية الشتاء

كتبت: ابتسام رفعت

 

فصل الشتاء هو الفصل المفضل لدى الكثير منا حيث الأمطار والدفء الذي يصاحب سقوطها، كما أنه يتيح لمحبي الجليد ممارسة هوايتهم في التزلج على جبال الجليد، فإذا كنت من عشاق الشتاء عليك زيارة 7أماكن في إيطالية للإستمتاع بفصلك المفض.

 

البندقية

 

غالبا ما تشتهر البندقية بأنها مدينة مكلفة بالنسبة للكثر من الزائرين، ما يعوق سفر الكثير من الباحثين عن السفر الاقتصادي إلى هناك، إلا إن الأمر قد يتغير قليلا إذا كان بإمكانك زيارة هذه المدينة الجميلة خلال فصل الشتاء، إذ تقل أسعار التذاكر والفنادق، علاوة على قلة الحشود السياحية التي عادة ما تعج بها فينسيا خلال فصل الصيف.

 

وفي البندقية خلال فصل الشتاء لن تقاوم ركوب جندول بين قنوات المدينة لتشهد العمارة الهندسية الأنيقة والأجواء الرومانسية التي لا تقاوم، فقط ارتدي معطفا وبعض الملابس الثقيلة خصوصا في يناير لتستمتع في واحدة من أفضل مدن إيطاليا في الشتاء.

 

تورينو

لابد أن تعلم إن كنت من محبي إيطاليا، أن مدينة تورينو من أفضل مدن إيطاليا في الشتاء ، وهي قاعدة ممتازة يمكن من خلالها استكشاف بعض من أفضل مناطق التزلج في إيطاليا، حيث تشكل جبال الألب في الأفق لوحة رائعة لمحبي التزلج على الجليد في الشتاء، بما في ذلك مجموعة متنوعة من المنحدرات لمختلف المستويات بداية من المبتدئين.

وعلاوة على ما تتيحه هذه المدينة الرائعة من فرص للتزلج خلال فصل الشتاء، فإنها تتيح للسائحين أيضا الكثير من الاسترخاء مع إمكانية اكتشاف الكثير من المعالم سيرا على الأقدام، وعلى الرغم من أنها لا تتباهى بالمجموعات الفنية المشهورة عالميا مثل فلورنسا أو روما، لكنها أيضا موطن لعدد من المتاحف الهامة وفي مقدمتها المتحف المصري، كما أنها تضم عدد من الحدائق والمتنزهات الرائعة، ناهيك عن روعة تناول كوبا من القهوة الساخنة في ليالي الشتاء الباردة بين أحد مقاهيها العتيقة المنتشرة في ساحتها العامة.

كورتينا

تُعرف مدينة كورتينا الجميلة الواقعة في أحضان جبال الألب بسحر ومذاق خاص لا يمكن للزائر أن يفوته عند زيارة إيطاليا خصوصا في فصل الشتاء، حيث يمكنك عند قضاء عطلتك هناك أن تستيقظ على أنغام النسيم العليل بين الجبال والهضاب والسهول والمزارع والبيوت الجبلية الانيقة، ناهيك أيضا عن قضاء بعض الأوقات التي لا تنسى بين سلسلة الدولوميت الجبلية.

وتتميز سلسلة الدولوميت الجبلية في شمال شرق إيطاليا بالمناظر الطبيعية الخلابة والفرص الترفيهية المثيرة، فلا عجب أن تصنف هذه المنطقة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2009، إذ تمكنك هذه الوجهة من الاستمتاع بالهضاب، مع مساحات شاسعة من الغابات والمروج، ناهيك عن أفضل مناطق للتزلج في أوروبا وبعض من أكثر المنتجعات الفاخرة في القارة، بما في ذلك كورتينا دامبيزو، كما تتميز الدولوميت بالثقافة المحلية الفريدة والمطبخ اللذيذ، والهندسة المعمارية الأنيقة.

باليرمو

باليرمو عاصمة جزيرة صقلية هي مدينة إيطالية رائعة تحظى بإعجاب من يقم بزيارتها لاسيما في فصل الشتاء، إذ تصبح وجهة مثالية لمحبي الاستمتاع في هدوء بعيدا عن الضجيج والزحام، وهنا نوصيك بالإقامة بالقرب من المدينة القديمة لتستمتع بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني والقصور القديمة.

كما يمكنك القيام ببعض التسوق في واحدة من العديد من أسواق المدينة المنتشرة في الهواء الطلق لتعود بهدايا تذكارية تحمل العديد من الذكريات التي لا تنسى، فضلا عن إمكانية قضاء المزيد من الوقت بين وادي أغريجنتو والمعابد وبعض الآثار اليونانية الفريدة ومواقع التراث العالمي لليونسكو وسط أجمل الأجواء.

مدينة أمالفي

دينة أمالفي هي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في أوروبا، وزيارة إلى هناك في فصل الشتاء يمكن أن تمثل تجربة مريحة للغاية بعيداً عن الزحام وارتفاع الأسعار، فتتيح لك هذه المدينة الاستمتاع بالشتاء الرائع بين مسارات السير ومشاهد البحر الرائعة والمنحدرات المثيرة والمناظر الطبيعية الساحلية. ويمكنك أن تجعل من المدينة قاعدة لاكتشاف بقية مدن وقرى ساحل أمالفي والتعرف على عادات وتقاليد الريف الإيطالي.

روما

زيارة إلى روما في يناير أو فبراير لا تعني انعدام برودة الطقس، ولكنها تعني الكثير لمحبي الأجواء الإيطالية، فعلى الرغم من ازدحام العاصمة الإيطالية في فصل الصيف، تجدها في فصل الشتاء مثالية للراغبين في اكتشاف معالم مثل الفاتيكان والكولوسيوم بعيدا عن الحشود.

وعند قضاء عطلتك في روما أحد اجمل مدن إيطاليا في الشتاء ، يمكنك استكشاف المعالم وأحياء المدينة في الهواء الطلق في الأيام المشمسة، بينما تقضي وقتك في أحد المتاحف الشهيرة على مستوى العالم في الأيام الباردة، فروما تلبي كافة المتطلبات في كافة الأوقات.

فلورنسا

تشتهر فلورنسا بالمتاحف والمعارض الفنية التي لا نهاية لها، وفي فصل الشتاء ستتيح لك هذه المدينة الاستمتاع ببعض من روائع أوروبا ولكن من دون الحشود، ما يمكنك من الاقتراب بشكل أكبر من المعالم والفنون الفريدة على مستوى العالم. كما أن المصورين سيحظون بفرصة لا تقارن في فلورنسا خلال فصل الشتاء، لاسيما عند التقاط أجمل الصور الفوتغرافية للمشاهد التي تغطيها الثلوج.

وبعد تلك الجولة السياحية، لا يوجد شىء أفضل من تناول وعاء ساخن من ريبوليتا، وهو الحساء التقليدي في المدينة والمكون من الخبز والخضروات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق