ثانوي

سلملك و حرملك في منتزه الأسكندرية

بوردنج – خاص

تعد حدائق المنتزه بالأسكندرية الممتدة على مساحة 370 فدانا – أكثر الحدائق استقطابا للزائرين حيث يراها السياح معلما استثنائيا يستحق الزيارة . وتنفرد حدائق المنتزة بجملة من النقاط الجاذبة سياحيا أبرزها إطلالتها على 5 شواطىء واستحواذها على أشجار عتيقة يزيد عمرها على  100 عام  هذا بخلاف احتضانها لقصري السلاملك والحرملك القابضين على أكثر قصص الإنشاء المدهشة .

وتروى مصادر : أن الخديوي عباس حلمي الثاني كان يتنزه بصحبة فرقة موسيقية علي شاطئ المنتزه  وقرر في هذه اللحظات أن تضم هذه المنطقة الجميلة قصرًا وحدائق للاصطياف وليشرف بنفسه على انشاء القصر و تنظيم الحديقة ويعد قصر “السلملك”  أول قصر أنشئ في  حدائق المنتزه  حيث تم بناؤه على الطرز النمساوية . وقيل أن المهندسة التي قامت بهندسة القصر صارت زوجة الخديوي فيما بعد .

وفي عهد  الملك فاروق أضيف إلى الحدائق قصرا جديدا أطلق عليه ”  الحرملك ” مخصص لإقامة أفراد الأسرة المالكة وتم إنشاء كوبري يربط جزيرة الشاي بالقصور الملكية وسينما خاصة للأميرات  ومحطة قطار ملكية

يذكر أن عدد من الفنانين استغلوا جمال حدائق المنتزه وشواطئها الإبداعية فى تصوير أفلامهم مثل ليلة بكى فيها القمر للنجمة صباح  وحكاية حب لعبد الحليم حافظ ومريم فخر الدين  و أبي فوق الشجرة للعندليب الأسمر.

5 شواطىء في حدائق المنتزه

  • عايدة
  • كليوباترا
  • فينيسيا
  • وسميراميس،
  • شاطئ خاص فندق فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى