من هنا وهناك

هاني سنبل .. وسام مٌستحق لرجل يستحق

أثرى التعاون بين المنظمة والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

بوردنج – خاص

حملته سيرته الناجحة وجهوده المتميزة لنيل وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى من قبل المنظمة العربية السياحة وكان المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة قد أثرى التعاون الخلاق والمُثمر  بين المنظمة والمؤسسة وكان له الدور المؤثر في تنفيذ الكثير من البرامج التدريبية الداعمة لقطاع السياحة -عربيا – مما نتج عنه تدريب أكثر من 10 آلاف متدرب يعملون بالقطاعين الحكومي والخاص.

حضر تسليم الوسام بمقر المنظمة وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين زايد بن راشد الزياني ورئيس المنظمة د. بندر بن فهد آل فهيد.

على جانب آخر تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المنظمة والمؤسسة برعاية معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين رئيس المجلس الوزاري العربي للسياحة الدورة ٢٣ تستهدف وضع إطار عام لتطوير التعاون والتنسيق بين المؤسستين من أجل المساهمة في تنمية قطاع السياحة في المنطقة العربية بصفة عامة والدول الأقل نموا بصفة خاصة.

وأشار الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بهذه المناسبة ان العديد من البرامج والاستشارات سيتم تفعيلها بموجب الاتفاقية تخدم وتدعم صناعة السياحة بالوطن العربي وخاصة الدول الأقل حظا على مستوى القطاعين العام والخاص والمشروعات المتوسطة والصغيرة وايضا العاملين بهذه الصناعة الهامة الذين تأثروا كثيرا بسبب جائحة كورونا.

وشدد المهندس هاني على أهمية الاتفاقية التي تم توقيعها على صعيد بناء الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمنظمة العربية للسياحة للتعاون في الظروف الحالية حيث تأثر قطاع السياحة بشدة من تداعيات انتشار وباء كورونا لافتا إلى أن أصبحت مطالبة بتعزيز التجارة في السلع والخدمات أكثر من أي وقت مضى، للمساهمة في التعافي من هذا الانكماش المترتب عن الجائحة.

أبرز نقاط الاتفاقية

  •  تصميم وتنفيذ دورات تدريبية لتنمية وتطوير العاملين في القطاع السياحي
  • مشروع إقليمي في قطاع السياحة تحت إشراف المنظمة ضمن المرحلة 2 من برنامج “الاقتياس 2.0 “
  • دعم المنظمة لجهود المؤسسة لإطلاق المرحلة 2 من برنامج الاقتياس 2.0 خلال 2021 م
  • التعاون في تنفيذ مشروع دعم فني في مجال السياحة لكل من جيبوتي والسودان وجزر القمر وفلسطين
  • المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل وتقديم الرعايات المختلفة
  • التعاون في مجالات التجارة الإلكترونية المتعلقة بالسياحة والسفر والأنشطة المتممة لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى