شركات و وكالات

9 دلالات في سيناريو – فانتوم – العلا

قراءة – رئيس التحرير

بداية اسمحوا لي أن أصفق للفكرة دون السؤال عن صاحبها ولكاتب السيناريو دون الانشغال باسمه .فما قدمته شركة محمد يوسف ناغي للسيارات في فيلمها الترويجي عن سيارة رولز-رويس فانتوم  بالعلا كان مدٌهشا بلغة السينما محققا كل المردود بلغة الإعلان . ولأني منشغل بعالم السيناريو أرى أن الفيلم – فكرة وصناعة – كسر كل حواجز النمطية وقدّم في ثواني معدودة 9 دلالات شديدة الوضوح بل حفز متابعيه لقراءة رسائله من خلال صورة مُتحركة بإبداع .

الدلالات التسعة

  • اختيار العلا ” بلاتوه تاريخي ” لتصوير مركبة تاريخية اختيار صاحبة التوفيق
  • حقق الفيلم  الهدف الذي صنع من أجله والمتمثل في الترويج للسيارة الفارهة
  • انعطف بشكل سلسل لإظهار أبرز المعالم الأثرية التي تحتضنها العلا
  • أبدعت المدونة يارا النملة بنظراتها التأملية في تقديم رسالة الفيلم للمتابعين
  • الابتعاد عن صخب الموسيقى والتزام الهدوء يتناسب كليّا مع جلال المكان
  • اختيار الصقر استثمار ناجح لأجمل رموز القوة للمكان والمركبة معا
  • الجمع بين التصوير النهاري والليلي منع الفيلم بعدا ابداعيا
  • تم عرض مميزات المركبة بصورة ناطقة ودون مبالغة في شرح المميزات
  • الفيلم انتصر على الوقت وقدم رسالتين في أقصر زمن

يذكر أن سيارة فانتوم منذ اطلاقها عام 1925 مثلت ولاتزال  الاختيار المثالي لأكثر رجال ونساء العالم قوةً ونفوذاًفي العالم بل تمثل أقوى بطاقة تعريف تتحدث غن قوة مالكها .

 رولز-رويس موتور كارز .. في نقاط 

  • شركة مملوكة  لمجموعة BMW
  • منفصلة  عن شركة رولز-رويس بي إل سي
  •  يعمل بمكتبها الرئيسي 2000 كادر من ذوى الإبداع
  • نشأة التصنيع في جودوود غرب ساسكس  المكان الحصري لصناعة سيارات العلامة الفارهة يدوياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى