من هنا وهناك

الصحافة الأنيقة . كتاب بمذاق الجرأة و الجنون

بوردنج – خاص

 

أزالت الإعلامية غادة أحمد نائب رئيس تحرير مجلة بوردنج السياحيّة النقاب عن تحفتها الأولى مقدّمة رحلتها الصحفية على سطور كتاب يحمل عنوان ” سنوات مع الصحافة الأنيقة ” . وكانت الإعلامية –  التي حازت مقالاتها على أكبر نسب متابعة على موقع بوردنج التفاعلي – وفقا للإحصاءات – قد آثرت كتابة رحلتها بقلم مملوء بمداد الجرأة والجنون – وفقا لوصفها – متعرضة لكل محطات الرحلة بتجرّد وحيادية مؤكدة أن الكتاب يمثل خارطة طريق ناجحة لمن يتلمس خطاه في بلاط صاحبة الجلالة .

وقالت غادة أحمد :  أن الكتاب يحوى عشرة فصول . كل فصل يمثل خطوة على الطريق ونقلة على بساط أجمل مهنة عرفها التاريخ لافتة إلى أن المنعطفات الصعبة في مهنة الصحافة تمثل في عيونها ملح الحكاية ووقود الانطلاق.

وأضافت نائبة رئيس تحرير بوردنج السياحيّة إنها لم أنشد من وراء نشر الكتاب تحقيق مجدّ لأيامها بل توثيق لمرحلة انتقلت فيها من أسر الوظيفة إلى دُنيا التألق والإبداع الحقيقي في مطبوعة لا تجد لها وصفا يليق بها إلا ” المعشوقة ”

وأكملت الكاتبة :  أن حياتها تمثل سلسلة من الأحداث لعبت فيها الصدفة دورا رئيسيا . وكانت – إن جاز التعبير – مزيجا من الرضا بالمقسوم والرغبة في إثبات الذات وكسر القيود والتحرر من جمود الوظيفة  وقالت : ربما تكون رحلتي الصحافية ليست كبيرة ولكنها تعد أهم وأغلى محطات حياتي وأكثرهم فخرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى