بروفايل

غادة والي .. وزيرة التحدّي

أنارت شمعة الأمل وأعلنت عن مستقبل آمن للمعاق

   بروفايل: أحمد يوسف

رسمت وزيرة التضامن الاجتماعي – أو وزيرة التحدّي كما يحلو لي تسميتها – غادة والي بريشة الحب والإنسانية ملامح المستقبل الوردىّ لذوي الإعاقة وقدمت ورود الإطمئنان لكل أسرة مصرية تحتضن طفلا معاقا بل أراها قد أعادت بتدشينها صندوق ( عطاء ) روح التكافل المجتمعي التي دهستها العصرية وغيّبتها كليا عن المشهد .

هذا ما شعرت به حقا وأنا أتابع الاحتفال ببدء الإكتتاب في صندوق الاستثمار الخيري ” عطاء “. كنت أتابع الأهداف الإبداعية التي دٌشن الصندوق من أجلها ليتأكد لي بحق إنه صندوق يصنع حياة ويرسم طريق لفئة غالية على القلوب .. صندوق يؤمن المستقبل لا للمعاق وحده بل يمنح الأمان لأسرته أيضا .

تقاسيم الفخر كانت تتجلى بوضوح على ملامح الوزيرة المٌبدعة غادة والي وكأنها تعلن عن لحظة انتصار للإنسانية الجميلة . وسعادة بالغة بدت في صوتها وهي تقدم الطرح الشفاف عن ” عطاء ” أول صندوق استثمار خيري بمصر مؤكدة إن استدامته وديمومته تحد كبير داعية إلى تضافر الجهود الحكومية مع المجتمع المدني والقطاع الخاص والأفراد في تمويل ودعم تلك الجهود لتحقيق الأمان لهذه الفئة .

ذوو الإعاقة هم عنوان التحدّي وفرسان الحياة . لايتكلمون كثيرا . قاموسهم الصمت ومفرداتهم لا تتعدى نظرة العين وابتسامة الثغر .

هؤلاء اليوم يقدمون الشكر للوزيرة المبدعة التي قدمت لهم أغلى هديّة وصنعت لأجلهم أجمل مسار .. هؤلاء يحملون الوزيرة على جناح الصمت لمسرح التتويج الإنساني ويقدمونها بعنوان جديد (صديقة الفرسان وزيرة التحدي ) .. هكذا وصفوها بما يليق وما تستحقه .

أقرأوا بسمات ثغورهم يوم تدشين الصندوق .. تعرفون من هي غادة والي .

صندوق ( عطاء ) في سطور

  • أول صندوق استثمار خيري في مصر.
  • عوائده  لصالح ذوي الإعاقة.
  • أجمل عنوان للتكافل المجتمعي
  • رئيس الجمهورية أول من ساند الصندوق
  • للصندوق إدارة مستقلة تحدد أوجه الإنفاق
  • يستهدف تحقيق أفضل خدمة لذوي الإعاقة
  • مبادرة غير حكومية  تؤكد الاهتمام بملف ذوى الإعاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى