شركات و وكالات

شركات تستدعي العمالقة بالهولوجرام

بوردنج – خاص

 عمدت عدد من الشركات إلى استخدام تقنية الهولوجرام وتطويرها من أجل استعادة عملاقة الفن من جديد و تكوين صور الأجسام بأبعادها المختلفة فى الفضاء المطلق . وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري ومجموعة الـ MBC وشركة نيو دايمنشن برودكشنز قد حرصت على إسعاد جمهورها بتقديم أسطورة الفن أم كلثوم في حفل استثنائي ضمن فعاليات صيف دبي يتم إقامته بدار الأوبرا .

 ويُعد الهولوجرام  – المٌعتمد كليّا على الموجات الضوئية – عرضا مرئىا يقوم بإعادة إنشاء الصورة وعرضها بصوره ثلاثية الأبعاد وبطريقة عالية الجودة لتطفو الصورة فى الهواء كمٌجسم هلامى ثلاثـى الأبعاد و يظهر كطيف مـن الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه.

وتقوم فكرة عمل الهولوجرام على حدوث تصادم بين الموجات الضوئية والشىء الذى يرغب المستخدم فى تصويره وعرضه حيث  يقوم الجهاز بتخطيط الجسم المراد تصويره ثم نقل المعلومات اللازمة حوله  ويتيح هذا الجهاز إمكانية تكرار إنشاء الموجة مرة أخرى فى حالة إضاءة جهاز الهولوجرام كما يتيح  للمستخدمين إمكانية مشاهدة الأجسام ورؤيتها من كافة الاتجاهات.
 يذكر أن تاريخ  الهولوجرام يعود إلى 1947 على يد العالم دينيس غابور لتحسين قوة تكبير الميكروسكوب الإلكترونى، وبسبب موارد الضوء المتاحة فى ذلك الوقت والتى لم تكن متماسكة، أى آحادية اللون أدى إلى تأخير ظهور التصوير التجسيمى إلى عام 1960 وقت ظهور الليزر وفى العام 1967 استطاع كل من العالم جيوديس اوباتنكس والعالم ايميت ليث من جامعة ميشيغان عرض أول هولوجرام بعد العديد من التجارب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى