يوسف يكتب : هذا ما قالوه عن آل فهيد بمصر | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

يوسف يكتب : هذا ما قالوه عن آل فهيد بمصر

التاريخ : 2019/03/31

بوردنج - خاص 

قدم أحمد يوسف نائب رئيس  تحرير بوردنج سؤالا غير نمطى لعدد من المسئولين السياحيين خلال فعاليات الشركات الناشئة التي نظمتها وزارة السياحة المصرية مؤخرا .وغرّد بعيدا عن السرب الكلاسيكي المعتاد متسائلا عن الدفع العربي لقافلة السياحة المصرية فى توجهها الجديد وقدرة الهيئات والمنظمات العربية العاملة في المجال أن تكون رافدا ناجحا لإثراء هذا التوجه الذي بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقوة وتعمل على تنفيذه الوزيرة النشطة رانيا المشاط .

و تساءل الزميل : هل حضور الضيوف من البلاد العربية للمناشط السياحية المصرية يأتي من قبيل الحضورالشرفي والبروتوكول الناعم أم أنه تلاقح فكر وإضافة خبرات ؟ ولماذا لا يُسلط الإعلام المصري الضوء على الأفكار العربية الناجحة التي تحرك منظومة العمل السياحي المصري ؟ ومن أى البلدان تأتي المشاركات الجادة التي تثري الحقل السياحي المصري؟ 

وكانت الأوساط قد أجمعت - وفقا لرصد الزميل - على أن المنظمة العربية للسياحة تٌعد الضيف الدائم والمقيم بل الحاضر الذي لا يغيب عن كل المحافل والمناشط السياحية المصرية واصفينها بالرافد الأكثر دفعا للسياحة المصرية - أفكارا وتنفيذا - لافتين إلى العلاقة التناغمية الناجحة التي تجمع بين المنظمة العربية للسياحة ممثلة في د بندر بن فهد آل فهيد ووزارة السياحة المصرية ممثلة في د رانيا المشاط  داعين أن يكون للمنظمة حضور أقوى بمصر من خلال مكتب دائم مهمته تقديم العون اللوجستي للسياحة المصرية . 

وأشاد المتحدثون بالحراك غير العادي لرئيس المنظمة وكوادرها على اختلاف رتبها الوظيفية والتي باتت أسماءها محفورة فى ذاكرة المشهد السياحي المصري مطالبين د آل فهيد بثلاث مطالب رئيسة يتصدرها مقرا دائما للمنظمة العربية للسياحة مهمته تصدير الأفكار الرائدة والمشاركة عن قرب في كل حدث سياحي مصري وأن تتولى المنظمة  – بما لها من ثقل عربي ناجح –  إقامة مناشط عربية لإثراء المدن الساحلية خاصة – وأن تستعيد المنظمة فكرتها الرائدة وغير المسبوقة يدا واحدة مع مصر مؤكدين أن اليد الداعمة  لاتمتد فى الأزمات فقط بل فى فترات التطوير والارتقاء .

ولم يخف المتحدثون إعجابهم بالدأب والإصرار من قبل المنظمة على الانتقال بالسياحة إلى مطرقة تذيب ثليج الحدود السياحية بين الأوطان واصفين آل فهيد بالرجل الناجح الذي يرى بعينه الوطن العربي كله قرية صغيرة وأن سياحتها مسئولية عربية تتجاوز القطرية المُعطلة .

المطالب الثلاثة كما رصدها محرر بوردنج 

  • مقر دائم للمنظمة العربية للسياحة مهمته تصدير الأفكار الرائدة 
  • إقامة مناشط عربية لإثراء المدن الساحلية المصرية
  • إستعادة الفكرة الرائدة وغير المسبوقة يدا واحدة مع مصر   

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title