يوسف يكتب : 4 أسباب وراء اختيار رشوان نقيبا | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

يوسف يكتب : 4 أسباب وراء اختيار رشوان نقيبا

التاريخ : 2019/03/19

بروفايل : أحمد يوسف

 لم يكن فوزه بمقعد نقيب الصحفيين المصريين أمرا مستغربا لكل من تابع حراك جولة التجديد النصفي عن قرب.فما يملكه ضياء رشوان يشفع له باجتياز المرحلة وتخطّي مارثون السباق .

 وفي رأيي أن 4 أسباب اجتمعت في هذا الصحفي المثابر أهلته لهذه المكانة لعل أبرزها التاريخ الخدمي المحفور فى ذاكرة الصحفيين إبان توليه منصب النقيب عام 2015 حيث كان الأكثر تناغما مع حاجياتهم وطموحاتهم .ففي فترته – وفقا لتقارير الرصد - شعر الصحفيون بتغيّر واضح مسّ زيادة البدل من جانب وزيادة المعاشات من جانب آخر الأمر الذي منح رشوان قلادة الموثوقية لدى كثيرين .

ليس هذا فقط بل يعد رشوان من حملة الوعود – قريبة التحقيق – فلم يداعب الصحفيين بوعود سحائبية بل كان ملامسا للواقع مُدركا حجم صلاحياته مؤمنا بأن المسافة بين الأمل والهدف لا تحتاج أكثر من ثلاثية السعي والقناعة والطموح .

 ومع السببين السابقين تأتي قدرته على صناعة حالة من القرب بينه وبين الصحفيين الجدد خاصة  فلم يُعرف عنه التعالي والغرور كغيره بل تعامل بقواعد ابن الصعيد البسيطة . مدّ البساط الأحمدي للصغار – فمنحوه عن حب بطاقة الاختيار . 

واذا كانت الأسباب الثلاثة أهلت رشوان للفوز في جولة التجديد النصفي تبدو أسباب أخرى لا تقل أهمية تتمثل في التواجد الدائم مع كل مشكلة صحفية - سواء أكان نقيبا أو غير ذلك - حيث كان الحاضر الدائم أمام عيون المتابعين يشارك بقوة ويصنع مع غيره الحلول .

وفي رأيي أن الجمعية العمومية التي صعدت برشوان نقيبا بلغت اليوم من الوعي والحس المهني ما يؤهلها لإختيار الرجل المناسب الذي يقود قاطرة النقابة دون ضجيج وينأى بها عن المشاكل المصنوعة والصدامات معدومة الجدوى والتى تقلل في مجملها من هيبة الصحفي.

 لم الشمل وعودة الهيبة ودراسة لائحة الجزاءات وزيادة البدل . عناوين لوعود خدمية يرتد حصادها على الصحفي المصري وتترك أثرا وتاريخا على صانعها . وفي اعتقادى أن تحقيقها أو السعي لتحقيقها هو المجد الذي ينشده أى نقيب .

أبناء الصعيد لا يكذبون في وعد .. هكذا عرفت ضياء رشوان عن قرب . صبور على الأزمات . أمين على الكلمة . مثابر لبلوغ الهدف . 

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title