6 محاور ناجحة تدفع قاطرة تطوير التعليم بمصر | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

ياسر رزق : نسعى للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ

6 محاور ناجحة تدفع قاطرة تطوير التعليم بمصر

ياسر رزق : نسعى للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ

رسالة بوردنج - أحمد يوسف

انتقلت ٱصداء المحاور الستة التي وضعتها مؤسسة أخبار اليوم وجامعة القاهرة على طاولة المجتمعين في مؤتمر تطوير التعليم بمصر إلى خارج حزام الوطن لحداثتها وتفرّدها وحجم المتوقع حال تنفيذها .

ويناقش مؤتمر التعليم في دورته الثانية والذي شهد افتتاحه حضورا واسعا من كل أقطاب التعليم المصري والمعنيين بالشأن التعليمي على عمومه 6 محاور يتصدرها السعى لتسريع وتيرة عملية تطوير التعليم ماقبل الجامعي ودفع الجهود المبذولة بوزارتي التعليم والتعليم العالي لتحقيق طفرة في العملية التعليمية و تمكين الأسرة من الإحاطة بجوانب التطوير وتعميق الوعي ببرنامج التطوير وتحفيز المشاركة في إنجاز مراحله والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ ومناقشة التحديات التي تواجه المشروع القومي والبحث عن آليات تطوير العقل المصري ودوره في إصلاح التعليم

 وقال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم إن مؤتمر التعليم في دورته الثانية والذى يعد باكورة أنشطة عام التعليم الذى أعلن عنه ودعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي. لافتا إلى أن المؤتمر جاء  بعد ثلاث جلسات تحضيرية بمشاركة فعالة من وزراتي التعليم والتعليم العالي وبحضور خبراء التعليم في مختلف التخصصات بغية بلورة الغرض من  المؤتمر وتعميم جلساته بما يحقق الغرض المستهدف. ودعا رزق إلى  الخروج إلى ضرورة  تعميق الوعي ببرنامج تطوير التعليم وتحفيز المشاركة في إنجاز مراحله والخروج بمقررات قابلة للتنفيذ تسهم في دفع برنامج التطوير وتحقيق الهدف من إعلان عام 2019 عاماً للتعليم.

 6 محاور في مؤتمر التعليم 

  • السعى لتسريع وتيرة عملية تطوير التعليم ماقبل الجامعي
  • دفع الجهود المبذولة بوزارتي  التعليم والتعليم العالي لتحقيق طفرة في العملية التعليمية
  • تمكين الأسرة من الإحاطة بجوانب التطوير
  • تعميق الوعي ببرنامج التطوير وتحفيز المشاركة في إنجاز مراحله
  •  التحديات التي تواجه المشروع القومي
  • البحث عن آليات تطوير العقل المصري ودوره في إصلاح التعليم

 

 شهد المؤتمر  وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، ووزير التعليم العالي د.خالد عبدالغفار، ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، ووزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، ووزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، ومكرم محمد أحمد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ورئيس جامعة القاهرة د.محمد عثمان الخشت،   

يذكر أن  فعاليات مؤتمر  التعليم في مصر بدورته الثانية قد انطلق عنوان تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبشراكة تنظيمية بين  مؤسسة  أخبار اليوم وجامعة القاهرة.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title