The Access Bank UK يسلط الضوء على الأسواق الناشئة | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

The Access Bank UK يسلط الضوء على الأسواق الناشئة

بوردنج - شريف غانم 

  قام The Access Bank UK مؤخرا بالمشاركة في جلسة حوارية رفيعة  المستوى بعنوان التدفقات التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا على هامش ملتقى التجارة العالمي (GTR) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019. وقد تميز هذا الحدث البارز بمشاركة كبار قادة الفكر المتميزين من قطاعات الأعمال المصرفية والخدمات المالية العالمية كمتحدثين ورؤساء جلسات.

  شهدت الجلسة النقاشية التي حملت عنوان فرص هائلة تنطوي على مكاسب حقيقية" مشاركة نشطة من جانب خبراء مختصين في شؤون الاقتصاد الإفريقي الذي تطرقوا لموضوعات وقضايا رئيسية، وفي مقدمتها استعراض أفضل الفرص  المتاحة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وإمكانات الأعمال التجارية الزراعية والبنية التحتية ومناخ الاستثمار الأكثر ملاءمة.

  وقال جيمي سيموندز الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ The Access Bank UK :  يستمر حجم التمويل التجاري بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في الارتفاع بقوة من 13 مليون دولار في عام 2005، حيث أظهر الرقم الأكثر حداثة 34 مليون دولار في عام 2015. وهذا يخدم ثقتنا في استمرار تقوية التجارة بين هذين المنطقتين المهمتين. لافتا إلى  دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية تستحوذان  بحصة تبلغ 53% تقريباً من إجمالي حجم التجارة الخارجية للسلع والخدمات من بين سائر الدول العربية.وقامت مؤسسات مرموقة مثل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية باستثمار 300 مليون دولارأمريكي في شركة "دانغوت للاسمنت" في نيجيريا،  

ووفقاً لبيانات البنك الدولي، تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في الطليعة من حيث كونها مركزاً تجارياً عالمياً يحتضن تعاملات تجارية بين آسيا وأوروبا وأفريقيا وسائر دول العالم بقيمة 570 مليار دولار أمريكي.وفضلاً عن ذلك، شكلت دبي، منذ انطلاقة الألفية،مركزاً عالمياً جذاباً لاستكشافواغتنام فرص النمو المتاحةفيإفريقيا.كما تجدر الملاحظة أن هناك 12.000 شركة إفريقية مسجلة لدى غرفة تجارة وصناعة دبي.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title