منى فياض تكتب : أمينة شلبي تصنع الكادر وتسقي الورد | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

منى فياض تكتب : أمينة شلبي تصنع الكادر وتسقي الورد

بوردنج - خاص 

لم تكن عيون بوردنج المجلة السياحية التخصصية الأولى بالخليج بعيدة عن حالة الحراك الناجح الذي تشهده كلية السياحة – جامعة المنصورة - حيث تعد الكلية الأكثر تميزا فى صناعة الكادر وتأهيله بالشكل النموذجي فما بين دورات تأهيلية إلى ندوات تثقيفية إلى مشاركات ناجحة في كل المحافل السياحية الأمر الذي يُرهص بمستقبل وردىّ لصناعة السياحة المصريّة. 

 وكانت الزميلة منى فياض محررة بوردنج قد قدمت تقريرها الناجح عن منظومة الأداء الراقي داخل الكلية لافتة إلى جهود عميدة الكلية د. أمينة شلبي ومقدار عشقها للصناعة وحرصها على تربية جيل من الطلاب يملك كل أدوات العمل السياحي مؤكدة أن العميدة انتقلت بطلابها وطالباتها من خندق التلقين الكلاسيكي إلى آفاق الخلق والإبتكار والإبداع بل وجعلت الميدان هو البرهان الأول على التفوق والتميز .

وألمحت  فياض في ثنايا رسالتها إلى عدد من المزايا اجتمعت فى كلية السياحة بالمنصورة جعلتها الأكثر اختلافا عن نظيراتها في جامعات أخرى لعل أبرزها صناعة الحب والإنتماء فالطلاب والطالبات يرون فى كلية السياحة بيتهم الأول كما أن تميزهم ونجاحهم يحمل جانبا من رد الجميل لهيئة تدريس تعمل لهم ومن أجلهم بحب وإخلاص ليس هذا فقط بل يأتي التطبيق العملي والجولات الميدانية ليمثل ميزة حصريّة حيث تؤمن الكلية بكافة كوادرها أن جولة واحدة في ميدان عملي أجدى نفعا من 100 محاضرة أكاديمية داخل قاعات الدرس ومع هذا وذاك يأتي إيمان الكل بصناعة السياحة وقيمتها ومردودها الإيجابي – مجتمعيا .

ومع المزايا التى رصدتها محررة بوردنج في تقريرها يأتي حرص الكلية على المشاركة في كل مناسبة سياحية تثري سياحة مصر وتقدم عنوانا إبداعيا للمسئولية الإجتماعية المنوط بالكليات أداؤها .

وتمنت فياض أن تلتفت الوزيرة النشطة رانيا المشاط إلى هذه الكوادر – صانعة المستقبل السياحي - بل وتضع ذوى الإبداعات الخلاقة في كل كلية على رأس أولوياتها بوصفهم الأقدر على تحريك القاطرة السياحية نحو هدفها المنشود .

ووجهت محررة بوردنج رسالتها للوزيرة المشاط قائلة : خلف أسوار كليات السياحة بمصر كوادر مؤهلة برتبة سفراء . فماذا لومنحنا الثقة للمبدعين والمبدعات وجعلناهم في الصف الأول . فما رأيته بعيني في سياحة المنصورة كان وقودا يحرّك الحجر وحماسا بمقدوره الإنتقال بالسياحة إلى ما تنشده مصر وتتمناه .

واختتمت تقريرها بالشكر لرئيس الجامعة أشرف عبد الباسط وعميدة الكلية أمينة شلبي مؤكدة أن هذين الرمزين لايؤديان مهنة ووظيفة كغيرهم بل يحملان في يد أمانة ويسقيان بالأخرى ورد المستقبل .

 للتواصل مع الكاتبة

moonaafayyad369@gmail.com

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title