منى فياض تكتب : ماذا قدم شاروبيم للسياحة ؟ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

منى فياض تكتب : ماذا قدم شاروبيم للسياحة ؟

بروفايل  : منى فياض 

لا ننكر إنه مهندس مبدع نجح في ترتيب ملفاته. لم يكتف بالجلوس على مكتبه الوثير بل اتخذ من الميدان مكتبا بديلا . حرّكه طموحه للوقوف على كل صغيرة وكبيرة من شأنها الارتقاء بالمنصورة - عروس النيل - واستعادة رونقها وجمالها.

 

 ومع إعجابي بالنموذج النشط كمال جاد شاروبيم يبقى سؤالي: لماذا غابت السياحة عن ملفات المحافظ ؟ولماذا لم يستنفر جهوده كي يخرج هذا الملف من الدرج المغلق ليوليه مزيدا من الاهتمام؟ .ولماذا لاتستعيد المنصورة مدينة الورد في عهده مجدها السياحي الغائب وتعتلي مكانها المأمول على خارطة المدن السياحية.

ومع كل هذا لماذا نرتضي ٱن تسبقنا مدن أقل منا جمالا وتاريخا حتى باتت تستقطب الزوار من كل البلدان ؟ وٱخيرا لماذا لايحرك المحافظ قوافل التنشيط السياحي كي تقوم بدورها وتعرف الرأى العام من هي مدينة الورد .

الحملات التوعوية غابت كليا والبرامج الابتكارية لم نعد نسمع لها صوتا الأمر الذي انعكس سلبا على المدينة الجميلة فلم يدر أحد ٱسرار جمالها ونقاط قوتها التي لاتوجد في مدينة ٱخرى .

المحافظ النشط : المنصورة مدينة احتضنها النيل من ثلاثة جوانب وترك جانبا واحدا لنكون نحن الحضن . فليتنا نبدأ بحملات توعوية ناجحة ونستحدث برامج جاذبة وندعو الزوار من مصر وخارجها لرحلات تعريفية يرون خلالها المنصورة ببشرتها الصافية وملامحها الساحرة.

كم نتمنى حقا  أن تتحول المنصورة إلى المنافس الشرس- سياحيا - للأسكندرية وشرم والغردقة التي لا يعرف الزوار سواها .

السياحة صديقي المحافظ نفط المستقبل والمنصورة تملك كل مقومات الجذب التي تؤهلها للصعود ولم يعد ينقصها فقط إلا ٱن نستنفر قدراتنا للتعريف بها ونوقظ المارد داخلنا كي نصل بها إلي مكانها المنشود . 

ليتنا نبدأ الان ونؤكد للعالم اننا الحضن الرابع لأجمل المدن المصرية .

أخيرا خبراتكم الهندسية الناجحة وثقة القيادة جاءت بكم إلي المنصورة فإذا كانت الهندسة فن المبدعين فالسياحة صناعة الأقوياء . وأنت جدير بحق .والمنصورة تستحق .

 للتواصل مع الكاتبة

moonaafayyad369@gmail.com

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title