هاتف SICO .. مصباح علاء الدين الجديد | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

هاتف SICO .. مصباح علاء الدين الجديد

بروفايل - أحمد يوسف

لن أتحدث عن الهاتف المصري الجديد SICO Nile X من منظور التقنية مخافة أن أفسد الجهاز بجهلي وأفضّل أن أترك عالم العدسة والكاميرا والبوصة والميجابكسل للعارفين بها فهم أدرى بهذه الرموز التقنية وأعرف مني بألغازها ولكني فقط أكتب عن الخطوة الناجحة التي خطاها المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوليدة ليضع بها مصر على قوائم الدول المصنعة للهواتف الذكيّة وليكون لها السبق – عربيا – فى هذا المجال .

أكتب عن الأنسان الذكي قبل الهاتف الذكي . الانسان الذي استنفر قدراته ووظّف امكاناته وتعامل مع الأدوات بإحترافية بالغة سعيا لتحويل " صنع بمصر " من مجرد شعار وحلم وأمنية إلى واقع ملموس .

العقول العربية - مصرية كانت أو سعودية أو غيرها - تملك مالا يملكه الغير ولكن يعطّلها شبح الخوف وكابوس عدم القدرة وأراجيف الفشل لذا نراها تتراجع للوراء وتكتفى بتدوير الاختراعات القديمة دون الإقدام على " اختراع العجلة " كما يقولون . وهذا ما يُحسب لهذا المصري الذي تجرأ وبدأ من حيث أنتهى الآخرون وأحسبه سيستمر فى فتوحاته التقنية إلى ما هو أبعد من SICO  الذى بات حديث الشارع العربي .

SICO في رأيي أكبر من مجرد هاتف فهو صحوة لعقل عربي عاش فى سبات علمي طويل . يتعلم التقنية ليشتريها لا ليصنّعها .يستقى أعظم الخبرات ليحتفظ بها فى خزانة الذاكرة . يتمنى مصباح علاء الدين ليعينه على النجاح ويتناسى أن عقله هو المصباح وانه لاوجود لعلاء الدين الذي جئنا به ليخدرنا بخيالاته .

الهاتف الجديد الذي تخاطفه المصريون سيتم تصديره قريبا إلى الدول العربية ليكون عنوانا عن صحوة العقل المصري فى مجال التقنية وبداية لإنطلاقة جريئة فى عوالم حسبناها ذكية فإذ بنا أشد ذكاء منها .

من اليوم لن نبحث عن مصباح علاء الدين ليستدعي لنا كل ما نتمناه بل سنوقظ العقل صانع الأماني والأحلام .

مرحبا بـ SICO  بهويته المصرية وشكرا للمهندس محمد سالم صاحب الخطوة الناجحة  ..وننتظر ألف اختراع تقني جديد .

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title