البحيري تكتب : قصر عالي ونجم الليالي علشان أغلى الصبايا | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

البحيري تكتب : قصر عالي ونجم الليالي علشان أغلى الصبايا

بوردنج - أسماء البحيري

 فى  الحبّ  .. مدّ لحافك على أد رجليك ..إياك أن تعد بوعود " القصر العالى ونجم الليالي علشان أغلى الصبايا " وأنت فقير لاتملك شيئا . فوعود الرجال مواثيق لا تنساها النساء . لاتُقدم عرابين الكذب من أجل رضا حبيبتك . فكل النساء - على اختلاف أوطانهن - من المغرب للبحرين يعشقن الصدق ويكرهن الكدابين .

لا تسرح بحبيبتك إلى حدّ بناء القصر وشراء اليخت والزفاف بأكواخ المالديف . فقليل من الترمس على الكورنيش يكفيها في ساعات الحٌلم الجميل.  

 أكتب بعدما صدمتني خمس صديقات بتحوّل حياتهن إلى جحيم ليس بأمر الفقر وقلة المال ولكن بفعل الكذب مؤكدات أن كذب الأزواج بات فيروس العصر.

الكل يكذب مع اختلاف الشكل والطريقة . فزوج سوسن يدّعى الوجاهة الإجتماعية الزائفة وزوج إسراء يؤكد إنه صاحب نجاحات وأفكار خلاقة فيما كل مشاريعه فاشلة .وزوج نورا يحكي غرامياته كأنه جنتلمان عصره والنساء يلاحقنه تغزلا في ملامحه الجميلة فيما تؤكد مرآة البيت عكس ذلك . وزوج هناء يدّعي  انه كريم ومعطاء وسخى ّ يشهد له الناس بأياديه البيضاء فيما يُغلق التلاجة - ليلا- بقفل حديدي تحسبا لإسراف المياه. أما زوج إلهام فمع طيبته ووداعته لايفرق فى الكذب بين مشاعر الحب وأسعار الطماطم .

ومع البخل والكذب وادّعاء الوجاهة والوسامة يتفق الأزواج الخمسة فى إنهم بدأوا الخطوة الأولى لعالم الزواج بوعود العندليب الوردية (أبنيلك  قصر عالى واخطفلك نجم الليالي . دأنت أغلى الصبايا ".

لو أدرك العندليب أن القصر العالي ونجم الليالي وأغلى الصبايا عبارات ستتحول فى أيامنا إلى قانون من قوانين الكذب لفكر ألف مرة قبل أن يغنيها . ولو عرف أن أغنيته ستتبدل مع الأيام إلى لغم ينفجر في وجه الزوجات لغنّى أغنية بديلة. 

إلى الأزواج من المغرب للبحرين .. قليل من الترمس على الكورنيش ليلا يكفينا كنساء إذا كان الصدق عنوان البداية .

صدقوني نحن لا نحتاج القصر ولا اليخت ولا النجم العالي .. فنحن قادرات على صناعة جنّة إذا شاركنا فيها رجل صادق . 

 للتواصل مع الكاتبة

asmaa.zakaria.elbehery@gmail.com

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title