أماني عبده تكتب : هيلتون جدة .. أسرار لم يعرفها أحد | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

أماني عبده تكتب : هيلتون جدة .. أسرار لم يعرفها أحد

 بروفايل : أماني عبده

لم تعد العلامة الفندقية وحدها كافية للتدليل على رفاهية الفندق ومتعة الإقامة فيه .فمع بريق علامة هيلتون وشهرتها وتاريخها الممتد والاتفاق النسبي بين أغلب فنادقها فى شكل الخدمة والضيافة وروعة الديكور والأثاث والإنتقاء النموذجي للموقع يبقى فى هيلتون جدة مزايا خاصة لم تستطع العلامة تطبيقها فى كل البلدان وأسرار لايستطيع اكتشافها إلا الصحفيون أمثالي ممن يعنيهم الرصد قبل التمتع بالجمال.

ولأني عاشقة لعلامة هيلتون وأراها مرادفا فندقيا حصريا للإبداع والتألق لم أرتض فى أغلب رحلاتي الصحفية السكن في سواه . ففي مسقط أقمت فى هيلتون 7 أيام وفي مصر مرات ومرات حتى وقتما أوفدتني مجلة بوردنج فى رحلة خاصة لفينيسا الساحرة أقمت لـ 5 أيام في هيلتون البندقية على ضفاف جزيرة غيديسا الهادئة .

 لم يبهرني جمال الأماكن والأناقة المخبوءة خلف ركن فيها بل كنت مشغولة حقا بالوصول الى الفروق بين هيلتون جدة وغيره من الفنادق المنضمة تحت مظلة العلامة العالمية ليتأكد لي 5 أمور لم أجدها فى مسقط وغابت عن فينسيا واحتفظت بها جدة بشكل حصري .

  • الروح ..روح المكان قبل الكادر فهيلتون جدة فندق باسم ضحوك – إن جاز تعبيري - تتعلق به بل ربما تعشقه منذ لحظة الوصول الأولى حتى يُخيّل إليك أن المكان يرحب بك – جدرانا وحوائط – قبل ما تمتد لك يد العاملين بالترحاب .
  • الخصوصية . أبدع هيلتون جدة فى توفير هذه الصفة التي تتوق لها الأسر على اختلافها . ففي أجنحة هيلتون جدة وغرفها تشعر وكأنك نزيل المكان الوحيد .
  • الكادر : ميزان بالغ الحساسية تنتقي به هيلتون جدة الكوادر العاملة . فالكل يعرف أين يقف من خدمة الضيف ليس هذا فقط بل يتدرج الكادر فى هيلتون جدة من مرتبة موظف إلى سفير إلى صاحب مكان .. هذا ما رصدته بعيني فالكل مسئول عن الارتقاء بالفندق لايرتضى خطأ واحدا ولا يتحمل أن يغضب العميل لا منه بل من الفندق .
  • الحبّ.. سبب رابع سجلته فى مفكرتي وأنا أحدّد الفروق بين هيلتون فى كل بلد أو مدينة زرتها . ففي هيلتون جدة تشعر بحب واضح بين العاملين على اختلاف أماكنهم الأمر الذي ينسحب تأثيره على النزيل ذاته فتراه يحب المكان ومن فيه .
  • المسئولية . يكبر السبب الخامس ويمتد خاصة وأن المسئولية تمتد من نجاح فندق إلى نجاح مدينة . هذه هى الحقيقة فما من مناسبة سياحية كانت أو وظنية إلا وتجد هيلتون جدة قد تصدّر المشهد وسبق كل الفنادق وكانه يرفع شعار جدة أولا . 

قد تتفق كل فنادق هيلتون - كما ذكرت سلفا - فى الأناقة اللامتناهية والديكور الجميل وسعة الغرف وجمال الضيافة وسرعة التلبية فى الخدمة ولكن كما ذكرت تبقى هناك 5 أسرار لا يستطيع اكتشافها إلا من دخل هيلتون جدة بعيون كالكاميرا يرصد ويسجل .

هيلتون جدة لا يحتاج نزيلا يحجز لينعم بالرفاهية فقط بل ينتظر ضيفا يقرأه جيدا.. فكم هو فندق ساحر بروحه وكادره وأركانه الناطقة بالحبّ.  

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title