البحيري تكتب: لماذا تزوجت الجميلة من كلب؟ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

البحيري تكتب: لماذا تزوجت الجميلة من كلب؟

بروفايل : أسماء البحيري

 وقتما بثت الوكالات خبرا عن زواج جميلة هندية من كلب قامت الدنيا ولم تقعد لأن فى الحكاية إهانة لنواميس الحياة .وتندر الأغلبية من هذا العالم المجنون الذي قدم الجميلة لزيجة من هذا النوع كى يطرد الأرواح الشريرة عن قرية كاملة – وفقا لإعتقادهم .

ودون التوقف مني أمام الأسباب والمحفزات التي قادت إلى هذا الزواج  دعوني أتوقف قليلا عند العريس وإحساسه بهذه الليلة وأسأل عن موقفه وهو يدخل لعش الزوجية الوردي مع عروسة ليست من فصيله ؟ ماموقف رفقائه الكلاب من الزيجة وهل تمت دعوتهم فعلا لهذا الاحتفال ؟ ولماذا لم يحضر والد العريس ووالدته هل هم غاضبون حقا ؟ أم لهم تحفظ على العروس صاحبة الرداء المزركش التي لاتفهم لغة نباحهم .

هذا العريس لاشك إنه يتكلم لغة نحن لا نعلمها ويفهم ما يجري حوله تماما ويدرك أنه سيكون في هذه الليلة " نمرة " لسخرية المدعوين ممن ألبسوه رداء مزركرشا وباتوا يغنون له ويرقصون .

هذا العريس يقوم بمهمة عظيمة – وفقا لإعتقاد أهل القرية – حيث سيتزوج لا كي يسعد ويفرح بل من أجل ٱن يحمي كل القرية من شرّ يتربص بهم .

 هذا العريس ربما كان على علاقة بكلبة فخطفته إنسانه . فمن يدرى مقدار حزنها وحزنه وهل تشعر ياترى بالغيرة من العروس وتزيد من جرعات بكائها ونباحها حزنا على العريس ؟

هذا العريس الذي عاش حياته كلها مطاردا يركض منا في الحواري والأزقة دعته الصدف الغريبة اليوم ليكون هو الآمر الناهي على بيت يسكنه الإنسان . يصرخ ويطلب فلا ترد له العروسة طلبا .

 اقرأوا ملامحه وقد زركشوا وجهه بالألوان .. واكتبوا انطباعاتكم سعيدا هو أم حزين يوم أن حملته القرية ليعيش دنيا لاركض فيها ولا نباح بل هموم مغايرة لاندري أقادر هو عليها أم لا ؟

 إياكم أن تظنوا إنه لايفهم . فمن قبله تكلم الهدهد والنمل وقدما رؤيتهما الخاصة التي حيرّت العالم ومازالت تحيّره حتى اليوم .

 الكلاب تركض وتنبح وتجري ونلاحقها بالحجارة بلا ذنب . هذه هى تفاصيل دٌنياها القديمة . فكيف هى اليوم وقد انضمت إلى عالمنا لا لنربيها كى تحرس بوابات البيوت بل لتشاركنا تأثيث البيت وربما تنام على ذات الفراش . 

هو عالم مجنون حقا ..لانملك في أمره شيئا .. ولكن !! مبروك وخلاص .

 

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title