يوسف مختار ..أسرار وراء النجاح | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

يوسف مختار ..أسرار وراء النجاح

بروفايل : رئيس التحرير

علاقتي بيوسف مختار نائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة كيرزنر انترناشونال صنعتها صدفتان حيث التقيته فى حوارخاطف لمدة لاتزيد على خمسة عشر دقيقة فى بارك حياة بجدة ومن بعد تفرق كلانا لقرابة أربع سنوات لتقربنا صدفة ثانية خلال حوار هاتفي مع مجلة بوردنج السياحية .

وبعيدا عن الحوارات الصحفية وتفاصيلها أكتب اليوم عن بعض خصال هذا الرجل الناجح الذي شق طريقه في عالم التسويق بأدوات مختلفة وتمسك بأخلاقيات المهنة قبل أن يرصد حصادها وغنائمها حتى بات في نظر من عرفوه مدرسة تسويقية شديدة الإنضباط.

ولأني من محترفي قراءة الشخصيات الناجحة - أيا كان اسمها وعنوانها - أرى أن يوسف مختار شخصية محفزة للبحث مثيرة للقراءة تحمل مفاتيح وأسرار تحتاج من متابعيها الإكتشاف . وعلى الرغم من المسافة الفاصلة بيني وبين هذا البحريني شديد الذكاء أجتهد فى تقديم 6 خصال لمستها بنفسي ولم يُملها علىّ أحد.

  • الذاكرة الفولاذية  أول ما لفت نظري في يوسف مختار  فبعد أربع سنوات من حوار بارك حياه الخاطف والسريع فوجئت بالرجل يتذكر صوتي ويستدعي اسمي فى لحظات. هذه الصفة لاتتوافر إلا في الناجحين ممن يملكون القدرة على صناعة القوائم في ذاكرتهم قبل أجهزة الحاسوب . وإذا كان هذا هو حاله مع الصحفيين أمثالي فما باله مع شرائح العملاء على اختلاف مراتبهم ممن يتعاملون مع كيرزنر – معشوقة يوسف مختار الأولى -
  • احترامه لروسائه . هذه الصفة لمستها بوضوح وأنا أقوم بصياغة الحوار الحصري لـ بريت أرميتاج نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية بالعربية والانجليزية على صفحات بوردنج . حيث تابعني فى كل صغيرة وكبيرة وطالبني بعنوان إبداعي . وقتما سألته عن الاهتمام اكتفى بالقول إنه حبيبي . وكم كانت سعادته بالحوار- صياغة وإخراجا - وكأنه يقدم بالحوار هديّة حب لمن أحب .
  • عشق المهنة .. يوسف مختار عاشق للتسويق كمهنة قبل أن يكون ممارسا لها الأمر الذي يؤكده قدرته اللامتناهية على التطوير والتحديث والإبتكار . فالرجل لاينفذ قرارا قادما إليه بل يساعد الكبارعلى صناعة القرار .
  • السيرة العطرة .. بالعمل والانضباط نجح يوسف مختار فى صناعة سيرة ناجحة له لمستها بنفسي فى منتجع مازاجان المغربي حيث يتحدث الكل عنه بإعجاب شديد وتقدير بالغ ويصفونه بأوصاف دالة على الفخر والاعتزاز .
  • إيمانه بالإعلام .. يرتكز يوسف مختار على عدد من الإعلاميين المهرة ويراهم بعينه فرس السباق وكلمة السر فى إظهار تألق كيرزنر بكافة منتجعاته . يضع هؤلاء فى جروب خاص ويصطحبهم لزيارات ميدانية لكل المنتجعات حتى لو بعُد مكانها ليكونوا شهودا على الجمال .
  • الاهتمام بالتفاصيل . من السمات البارزة أيضا اهتمام مختار بتفاصيل الأشياء " الدقيقة جدا " في عمله وحرصه على مراجعة النصوص المكتوبة عن المنتجعات بدقة بالغة رغبة منه فى خروجها بالشكل النموذجي .

منذ سنوات حاز يوسف مختار لقب الشخصية التسويقية الأولى وأحسب أن رجلا يملك العشق والذاكرة والسيرة والاحترام يستحق أن يحوز ألف لقب ويفوز بألف قلادة .

هنيئا لكيرزنر بقياداتها .. هنيئا لمنتجعاتها الجميلة برجل لايقل جمالا عنها .

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title