جنوب أفريقيا .. لماذا صنفوها أجمل بلدان العالم ؟ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

وصفت بأمّة قوس قزح وتعد الأكثر حصدا لجوائز السفر

جنوب أفريقيا .. لماذا صنفوها أجمل بلدان العالم ؟

وصفت بأمّة قوس قزح وتعد الأكثر حصدا لجوائز السفر

بوردنج - نبيل الجندي 

تواصل جنوب أفريقيا  تألقها السياحي وسط توقعات حصولها على تصنيفات سياحية جديدة نهايات 2018.وقالت مصادر لـ بوردنج :أن هناك جملة من الأسباب رفعت جنوب أفريقيا إلى مصاف الدول المرغوبة سياحيا لعل أبرزها التطور الهائل واللافت لبُناها التحتية وخاصة فى مدنها الرئيسة ككيب تاون وجوهانسبرج وكذلك ثقافتها النابضة بالحياة واستحواذها على مزيج من المعالم السياحة المثيرة للدهشة وتفردها بالحياة البريّة التي لايوجد مثيلا لها فى أىّ من بلدان العالم .   

وتتميز جنوب أفريقيا – وفقا للمصادر – بإستحواذها أيضا على حديقة كروجر الوطنية - أقدم المحمبات التي أنشئت في أفريقيا كما انها تتجمل بمطارات حديثة تصنف بأنها الأفضل في أفريقيا اما بخصوص اللغة فلا حواجز تحول بين الزائر والتعامل  خاصة وان الجميع يتحدث الإنجليزية .

 وأكملت المصادر انه مع كثرة الأوصاف التي لاحقت هذا البلد الساحر فى طبيعته وجغرافيته يبقى وصف " امة قوس قزح" هو الوصف الأنسب لإمتلاكها مزيجا فريدا من جماعات أفريقية وآسيوية وأوروبية فى تناغم انسيابي لافت . 

جانب آخر تتفرد به جنوب أفريقيا يتمثل فى تنوعها البيولوجي  حيث تمتلك جنوب افريقيا 6٪ من الثدييات والزواحف و 10٪ من الأنواع النباتية والأسماك والطيور النادرة في العالم. كما انها البلد الوحيد في العالم الذي لديه مملكة للأزهار تضم 9600 نوع من النباتات،  70٪ منها فريدة من نوعها. 

 الشواطئ واحدة من أبرز مقومات جنوب أفريقيا خاصة في كيب تاون ودوربان وكنيسنا كما تعد صديقة الشمس حيث يظل بقاء الشمس فى بعض مناطقها لأكثر من 300 يوم في السنة.

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title