صاحب عبقرية الحفيد فى حوار حصري مع بوردنج | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

الأحمدي : المملكة تتحرك للعالم الأول وكتابي هديّة للشباب

صاحب عبقرية الحفيد فى حوار حصري مع بوردنج

الأحمدي : المملكة تتحرك للعالم الأول وكتابي هديّة للشباب

حاوره: رئيس التحرير

أحدث كتاب عبقرية الحفيد للباحث ماجد بن ناصر الأحمدى ردودا إيجابية عالية لقدرة الكاتب على تقديم طرح غير مسبوق لرؤية 2030 ولإبداعه أيضا في عقد مقارنة - وصفها المتابعون بالموضوعية  - بين صفات مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود وحفيده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين  تعرض خلالها لما وصفه بـ وراثة العبقرية متناولا أوجه التطابق في الفكر والتعاطي مع الأحداث ورسم الإستراتيجيات والأحلام المشروعة في التطوير  بل تعرض الكاتب لعظم الرحلة التي خطاها المؤسس ومقدار الصبر من أجل تحقيق الهدف، لافتًا إلى أن الحفيد يقتفي ذات الأثر كي يحقق أهداف رؤية 2030. ومع المقارنة الموصوفة بالإبداع تحدث الباحث عن أبرز نقاط القوة في الرؤية،  نافيًا أن تكون قد استهدفت شباب العمر، بل شباب الطموح والعزيمة والإرادة وكانت " بوردنج قد التقت الباحث الأحمدي ووقفت معه على فكرة الكتاب  والمحفزات التي دعته لكتابته .

ابن الرؤية

يقول الأحمدي لم يكن هناك محفز لكتابة " عبقرية الحفيد " سوى إيماني الكامل بالطرح الجديد الذى انتهجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان . ذلك الطرح الذي انتظره الشباب طويلا ليفجروا إبداعاتهم  ويواكبوا خطى العالم المتسارع بالعمل والإبداع . كنت حريصا أن أتكلم بلسان كل جيلي –شبابا وفتيات – وأقدم عملا يوثق لمرحلة " فارقة " تشهدها المملكة . ومع ماذكرت يأتى إعجابي بشخص ولي العهد وإقدامه على اتخاذ الخطوات الناجحة التي تنقل المملكة خطوات على طريق التطوير.

فصول الكتاب

التزمت الموضوعية  وأنا أكتب عبقرية الحفيد . فلم أجنح بقلمي لمديح ولى العهد بل امتدحت فكرته ورؤيته التي نجني ثمارها اليوم  وذلك لإيماني بأن الأمير المبدع يعمل ولا ينتظر الثناء . كما حرصت أن أبتعد فى إسلوبي عن اللغة الخطابية الجافة التي مللنا منها ومن مفرداتها واستخدمت لغة سهلة  بعيدة عن التعقيد يستوعبها  الكل ويفهمها الجميع .

5 شهور

خمسة  أشهر كاملة وأنا أغلق على نفسي باب غرفتي  كى أحقق حلم العمر وانتهى من كتاب عبقرية الحفيد الذي يؤرخ لمرحلة ناجحة فى حياتي وحياة كل شاب سعودي . استنفرت قدراتي وخبراتي كباحث فى التاريخ  لأرصد وجوه الشبه والاتفاق بين المؤسس وحفيده  . وللحق انتهيت من العمل وأنا راض تماما عن صنيعي سعيدا بأجمل هديّة أقدمها لبلدي ومجتمعي بل للعالم العربي كله وكم أتمنى أن يلاقى القبول عند كل قرائه ومطالعيه .

محفزة للإبداع

وعن تقسيم فصول الكتاب وعناوينه الجاذبة  قال  الأحمدي : أن شخصية ولى العهد شخصية محفزة للإبداع مثيرة للقلم لأنه قدم فى فترة وجيزة ما لم نكن نحلم به وننشده فى سنوات طوال . ومع كل ما قدمه سموه يبقى اهتمامه بالشباب  " درّة الإنجازات " فلقد منحنا الفرصة كاملة ودعانا كما ذكرت فى كتابي لركوب السفينة المبحرة لشاطىء الريادة العربية .

دعوة للقراءة

إنني أدعو كل الشباب ليس فى المملكة لقراءة " العبقرية " لأنها تقدم خارطة موضوعية لرحلة مؤسس وحّد المملكة وحفيد سار على نفس الخطى والدرب وتخطى بالمملكة عثرات العالم الثالث منتقلا بها الى آفاق العالم الأول

إلى العالم

أتأهب  اليوم لترجمة الكتاب للغة الإنجليزية رغبة مني أن يصل كل حرف فيه للعالم كله . فهذا هو حق الوطن عليه أن أحمل نجاحه كى يقرأه كل العالم ويعرفون من هو محمد بن سلمان وماهى رؤيته . وكيف تمكن من أن يحوّل أحلام وطن إلى حقيقة مشهودة .

شكرا للداعمين

كثيرون وقفوا جواري ودعموني فى رحلة الإنجاز . حفزوني لتقديم عمل وطني يُحسب للشباب . ومع اختلاف أشكال الدعم والمؤازرة يبقى الشيخ عبد الرحمن بن مساعد الصبحي فى المقدمة حيث كان يتابع ما أكتبه ويضعني – تفضلا – في دائرة المبدعين ويؤكد بإرهاصه الجميل ان الكتاب سيكون جديدا ومتفردا .

أمي وزوجتي

 خلال كتابتي لعبقرية الحفيد كانت تلاحقني دعوات الأعزاء أمّا كانت أو زوجة . لإيمانهما بأنني أقدم عملا وطنيا 100% لا أبتغي من ورائه الا منح الحق لرجل يستحق  نقل المملكة نقلة فارقة ووضعها فى مكانها المستحق على خارطة الدول . كانت الدعوات تلاحقني  وقتما صنعت الفكرة وخلال تنفيذها  وعند طباعة الكتاب وخروجه للأسواق . الأم والزوجة أثروا قريحتي وساعدوني فى أجمل كتاب أنجزته فى حياتي .

 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title