خريف صلاله يتحدى اعصار مكونو بـشعار عمان الرخاء | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

خريف صلاله يتحدى اعصار مكونو بـشعار عمان الرخاء

بوردنج :عادل ابوطالب

 جاء اعلان السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار في سلطنة عمان، أن مهرجان صلالة السياحي لهذا العام سوف يحمل عنوان «عمان الأمن والرخاء» ليس فقط  ليؤكد ما تنعم به السلطنة من نعم الأمن والرخاء. وانما ليطرح واحده من اهم الدروس المستفاده من الشخصية العمانية وهي القدره على التعاطي مع التحديات والتغلب عليها خاصة وان محافظه ظفار كانت المحافظه التى تضررت كثير من اعصار مكونو الاخير .

 واستطاعت ظفار التغلب على ما واجهته من اضرار نتيجه الاعصار الاخير الذي تعرضت له وافضت تحركات المسئولين العمانيين والمواطنين و تضافر جميع الجهود والتعاون المشترك بين مختلف المؤسسات والقطاعات والجهات المعنية الى تاكيد الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار استكمال جميع الاستعدادات لانطلاقة فعاليات مهرجان   صلالة السياحي 2018 والذي سيستمر 60 يوماً بانطلاقة فعالياته في يونيو الجاري. وأعلن الطيران العماني أنه مع بداية شهر (يوليو) سوف تصل رحلاته من مطار مسقط إلى مطار صلالة إلى 14 رحلة يومياً.

 صلاله هي عروس السياحة العُمانية؛ تقع على ساحل سلطنة عمان الجنوبي لامتلاكها عدد من المعالم التاريخية بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة لوجود بعض المعالم أبرزها شاطىء المغسيل ووادي دربات،  كما انها تعد المركز التجاري والإداري لمحافظة ظفار بسلطنة عمان، وتعد العاصمة الثانية والعاصمة السياحية والتجارية لعمان كما أنها ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان البالغ عددهم 172.57 ألف نسمة حسب تعداد 2010، وتشتهر مدينة صلالة باللبان والبخور بالإضافة إلى انتشار شجر النارجيل الاستوائي الذي يمتلك ثمرة شبيهه بثمرة جوز الهند إلى جانب كثرة الفافاي والموز بها، وتتكزن من 3 بيئات بدوية جبلية وبحرية، ويتحدث سكانها 3 لغات هي؛ المهرية والجبالية والعربية.

وتتميز صلالة  بكونها وجهة مناسبة للخروج والاستمتاع في الأعياد وخاصة أنها منخفضة التكلفة وتمتلك تنوع بالمنتجعات والفنادق التي تناسب العديد من الأفراد وميزانياتهم، مما أهلها لتصبح قبلة للمسافرين والسائحين بجميع دول العالم وخاصة أنها تتميز بانتشار اللون الأخضر في ربوعها حتى تم إطلاق عليها محليا لقب “خريف صلالة”. و يعتبر موسم الصيف هو الأفضل لزيارة صلالة خاصة أنها تشهد هبوب رياح المانسون “الرياح الموسمية” المحملة بالأمطار من المحيط الهندي والهادىء والتي تؤدي لاعتدال الجو وتساقط الأمطار وتلون الطبيعة بالأخضر.

  ويضم المهرجان 7 مسارح هي؛ المسرح الرئيسي والمسرح الدائري ومسرح الطفل ومسرح البحيرة ومسرح البروج وهو الأكبر بالشرق الأوسط وتم افتتاحه عام 2006م بالإضافة إلى مسرح القرية التراثية، كما يضم منطقة للألعاب الهوائية والكهربائية وقرية خاصة بالتسوق العائلي ومعارض ومطاعم وقرية تراثية، وتجد بالمهرجان عروض للفن العماني والفنون التراثية ورقصات شعبية محلية، إلى جانب عروض رياضية وحفلات غنائية.

وتستحوذ  صلالة عدد من الأماكن الأجمل و الأبرز في سلطنة عمان؛و يعد شاطىء المغسيل الأجمل بين شواطىء سلطنة عمان نظراً لمياهه الصافية الفيروزية ورماله البيضاء الجميلة الممتدة وتظللها أشجار النجيل الرائعة، إلى جانب هدوء الشاطىء ليناسب الأجواء العائلية لاستنشاق الهواء والتنزه.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title