السعيدي ونجاح دولة | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

السعيدي ونجاح دولة

.بروفايل : كمال مصطفى

 لم تكن الطبيعة الساحرة والمناخ الإبداعي والكنوز الاستشفائية الراقية هى الثلاثية التي حملت تونس على متنها لتعتلى أرقى مناطق الجذب السياحي فى 2018 . ولم تكن سياستها الإنفتاحية ونهجها الاستثماري الراقي سبب حصري في جعلها المكان الأكثر أمنا وقربا لهواة السياحة وعشاق الاستثمار. فمع كل هذه الأسباب يتجلّى الإنسان  فرس الرهان وكلمة السرّ فى نجاح تونس الحبيبة وعلو كعبها فى كافة المجالات .

هذه الحقيقة التى عايشتها بنفسي وآثرت اليوم أن أدوّنها على الورق لتكون وثيقة اعتراف وحبّ فى حق بلد يستحق كل الحب .

وحتى لا يكون حديثي فى المُطلق دعوني أدلل على هذه الحقيقة بالنموذج الإبداعي الذي أوفدته الخارجية التونسية ليؤدى مهمته قنصلا عام لتونس بجدة . أتكلم عن السفير سامي السعيدي الذي جمع بين الخلق الرفيع والمهنية العالية والقدرة على إقامة علاقة إبداعية مع كل من تعامل معه حتى بات - بلا مبالغة منى - من العناوين الجاذبة والمحفزّة لزيارة تونس وقراءة خصال شعبها .

ومع حُبّي لهذا النموذج دعوني أبتعد به ومعه عن البساط القنصلي بما له وما عليه وانعطف بقارئي إلى مسرح مغاير رأيت فيه السعيدى بشكل جديد ورداء مختلف .

رأيته في ديوانية الشيخ عبد الرحمن الراجحي بصورته البسيطة وتعامله الحميمي الراقي ونعمت بثقافته المتسعة التي ألمّت بكل شىء وسعدت بإطروحاته الناجحة فى كل قضية عربية . ومع كل هذا أدهشني الإجماع السعودي الغريب على حب هذا الرجل والإعجاب بشخصه.

نجح سامي السعيدي فى تقديم تونس فى أجمل صورة حتى أحبها الكثيرون فى شخصه وتمنوا زيارتها لا ليشاهدوها جمالها - أرضا وطبيعة - بل ليقتربوا من انسانها الجميل - قلبا وطباعا -.

لقد أحسنت الخارجية التونسية يوم أن أوفدت السعيدي قنصلا عاما في جدة ليس لأنه مُلمّا بعالم الدبلوماسية مالكا لمفاتيحها بل لأنه حمل رسالة وطن جميل وأبدع فى تقديمها لبلاد الحرمين .  كما أحسن الشيخ عبد الرحمن الراجحي أيضا يوم أن اختاره ضيفا دائما على بساط ديوانيته العامرة ليقدم للحضور قنصلا عاما بعنوان دولة .

****

إلى السفير السعيدي : تجمعني بتونس علاقة الحب والنسب وها أنا أعترف بأن هذه العلاقات على قوتها لم تكن لتكتمل إلا بعشرة دامت مع انسانها الراقي . 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title