ابراهيم البهيّ .. العنوان الحاضر فى ذاكرة السعوديين | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

ابراهيم البهيّ .. العنوان الحاضر فى ذاكرة السعوديين

بوردنج - رئيس التحرير 

على مدى سنوات تُرسل الأهرام المصرية للسعودية صحفيين من ذوى الثقل المهني والأخلاقى ليكونوا مرآة عاكسة لنجاح صحافة مصر. ومع اختلاف الأسماء التي وفدت على السعودية بشكل عام وجدة على وجه الخصوص يبقى ابراهيم البهيّ نائب رئيس تحرير الأهرام أكثر الأسماء رسوخا فى ذاكرة السعوديين ليس لتألقه المهني فقط بل لقدرته على صناعة علاقات ناجحة ارتدت إيجابا على سمعة مصر وصحافتها .

 وبعيدا عن التغنّي بخصال أبراهيم البهيّ يكفيني التوقف أمام السيرة الناجحة التي تركها فى جدة خلال أربع سنوات قضاها مديرا لمكتب الأهرام . هذه السيرة الفوّاحة بعطر النجاح رصدتها  " بوردنج " في حوارات متباينة أجرتها مع مسئولين سعوديين ومصريين . فمتى ذُكرت الأهرام ومكانتها ذُكر البهي وكأنه بات بأخلاقه وخصاله الجميلة مرادفا لصرحها المتألق.

ربما تتساءلون لماذا أكتب وقد ترك البهيّ جدة منذ سنوات طويله وجاء من بعده صحفيون آخرون ؟ ولماذا تذكرته بعد هذه الفترة الطويلة ؟ وما كلمة السر التي يملكها البهىّ ولايملكها غيره والتى جعلته الحاضر الغائب فى جدة حتى اليوم ؟

الحقيقة أن حوارا مع أحد المسئولين السعوديين أدهشني حيث انعطف بي الضيف كثيرا – دون سؤال مني – للحديث عن ابراهيم البهيّ واصفا إياه بالعنوان الأجمل لصحافة مصر ؟ ووقتما سألته لماذا ؟ تحدث عن الأخلاق التي تحمل المهنية على متنها والأدب الجمّ ومصداقية الطرح وحرصه على ديمومة العلاقة بينه وبين مصادره مؤكدا أن البهيّ تخطى رتبة مدير مكتب الى رتبة سفير صحفي لمؤسسة عريقة وبلد جميل .

  الحوار الصحفي مع المسئول السعودي الأبرز أعادني وأعاده لصحفي مصري من الفصيل المتألق . وكم نتمنى حقا أن تواصل الأهرام المصرية نهجها الراقي بإرسال نماذج على نفس الشاكلة تصنع النجاح وتترك السيرة.

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title