القديّة .. مدينة الترفيه الأكبر عالميا | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

القديّة .. مدينة الترفيه الأكبر عالميا

بوردنج - خاص

يدشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بـن عـبد العزيز السبت مشروع القدية - مدينة الترفيه الأولى عالميا والتي سيتم إنشاؤها غرب الرياض . ويستهدف المشروع  المقرر الانتهاء منه 2022 تنويع مصادر دخل المملكة وإيجاد بدائل عن  النفط لإثراء الإقتصاد. وكان ولى العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  قد زف سابقا بشرى  إقامة مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية على مساحة 334 كيلو مترمربع في منطقة  القدية غرب الرياض معلنا عن افتتاح المرحلة الأولى من المدينة 2022 وقال سموه أن المشروع سيجعل العاصمة السعودية واحدة من ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

الأولى والأكبر

وكشف المعلومات الأولية أن المدينة ستكون الأولى من نوعها والأكبر على مستوى العالم، حيث ستحتوي على الكثير من الأنشطة المصمّمة لغرض التسلية والتعليم والتشويق والإبهار والترفيه والثقافة والرياضة و ستضم أنشطة متعددة كالرياضات ومركز تعليمي ترفيهي ومغامرات مائية وأخرى  في الهواء الطلق و منطقة تسوّق عالمية المستوى و مراكز ألعاب الواقع الافتراضي هذا بخلاف مراكز التراث والعلوم وغيرها .

وقالت المصادر أن المدينة الترفيهية الجديدة ستنقل الزوّار عبر الواقع الافتراضي الى أوروبا عبر عروض بالتقنية ثلاثية الأبعاد ليعيش الزائر الحماس والإثارة في مباريات دوري أبطال أوروبا كما سيتم إنشاء مركز تعليمي ترفيهي يستطيع الأطفال من خلاله الاستمتاع بممارسة الوظائف التي يرغبونها، إضافة إلى فرص التعلم في بيئة مليئة بالترفيه والمرح. وينتظر إقامة منطقة للمغامرات المائية من ضمنها نشاط المشي فوق الماء، إضافة إلى مغامرات في الهواء الطلق وعيش تجارب برية ومغامرات السيارات عبر مواقع مجهزة لهواة السرعة وفعاليات تحبس الأنفاس.

 منطقة تسوّق

كما ستضم المدينة منطقة تسوّق تشتمل على أشهر الماركات العالمية بأسعار منافسة كما ستقام داخل المدينة مراكز للتراث والعلوم يكتشف من خلالها الزائر عوالم وحضارات مختلفة عبر معارض مجهزة بأحدث التقنيات ويوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطلق وتجربة برية ماتعة، إضافة إلى رياضة السيارات لمُحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات ماتعة للسيارات طول العام، ومسابقات رياضية شيقة وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد

 يُذكر أن مشروع (القدية) يضم أربع مجموعات رئيسة، هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، الإسكان والضيافة. ويعد  إحدى سلاسل المشاريع الكبرى لدعم وتنمية القطاعات الكبيرة والجديدة في السعودية، وتحقيق عائد استثماري لصندوق الاستثمارات العامة.

 نقاط داخل مدينة الترفيه

****************

  • منطقة تسوّق
  • مراكز للتراث والعلوم
  • مركز  ترفيهي للأطفال
  • معارض مجهزة بأحدث التقنيات
  • مغامرات مائية
  • تجارب برية
  • مسابقات رياضية شيقة
  • ألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title