العطار تكتب : ليلة عاد فيها الدبوس | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

العطار تكتب : ليلة عاد فيها الدبوس

بوردنج - خاص

الاستحقاق الذي حازته يسرا ورفيقاتها من سفيرات النوايا الحسنة بمصر بات يثير التساؤل خاصة بعدما خلت رحلاتهم الفنية والحياتية من عمل إنساني واحد يشهد لهنّ بحٌسن النوايا . فلم نسمع عن واحدة سافرت في قافلة لنجدة مكروب أو أخرى انتفضت فى حملة لتنصر مظلوما أو تمسح دمعة يتيم أو ثالثة غسلت أموال فنها بعطايا للفقراء أو رابعة قامت بجولة في حى بسيط لتوزع من مالها ولو مصاصات للصغار.

ومع خواء سجل سفيرات النوايا - وتحديدا فصيل الفنانات - من أى عمل .. أتساءل : كيف اختارت اليونسكو هؤلاء ؟ وماهى سابقة خبراتهم فى المحفل الانساني حتى يُحزن هذا الاستحقاق ؟ لماذا لم يحرّك اللقب داخلهم الحميّة الانسانية ولو بعمل واحد في كل الحياة ؟ وأخيرا لماذا الشارة والوشاح والدبوس إذا كان هؤلاء – على اختلاف أسمائهن - لايدركن المهمة ولا يستشعرن مسئوليتها ؟

انجيليا جولي جابت العالم كله فى جولات مكوكية لنصرة الفقراء وأنفقت من مالها الملايين كى تمسح دموع المنكوبين .حركها الوازع الإنساني للإنتقال من ليبيا لسوريا للصومال للعراق لمخيمات اللاجئين بالسودان حتى أدهشت العالم ونالت عن استحقاق لقب حبيبة الفقراء . فمن من مصر استنسخ هذا الدور وتحرك بدافع انساني لزيارة قرية في الصعيد او مستشفى أو دار للأيتام . من من مصر فكر فى استثمار اللقب ليقترب خطوة من العالم البسيط ويقدم نجاحا يُحسب له وللتاريخ ؟

الحكاية العجائبية لصاحبات الدبوس  من الفنانين والفنانات أثارتني و حفزتني لصناعة الحل وتقديمه موقعا بإسمي لكل الجهات ذات الصلة .

عودة الدبوس والاعتذار للأمم المتحدة هو أكثر الحلول أناقة وشياكة . فما قيمة دبوس على الصدر وفقير على الرصيف وماجدوى شارة تزيّن فستانا وبكاء يملأ وسادة يتيم .. ليتنا نسلّم الدبوس ونعتذر بأن يسرا مشغولة بـ 3 دقات وهاني شاكر بيقلّب سحلب فى القهوة الشيك  ومنّه شلبي بتعمل نيولوك جديد . 

كما استلمنا الدبوس فى احتفال كبير ليتنا نردّه فى احتفال أكبر منه . ونسجل على صفحة العمل الخيري بمصر تاريخ هذه الليلة .. ليلة عاد فيها الدبوس . 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title