وقتما تحملك الصورة والتعليق للوجهة الخطأ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

وقتما تحملك الصورة والتعليق للوجهة الخطأ

بوردنج - خاص

لا أظن أن هناك فندقا أو جزيرة أو شركة طيران - عربية كانت أو عالمية - موكولة بتقديم خدمات السفر إلاّ ونالت مركزا متقدما في تصنيف TripAdvisor – المؤسسة الأكثر شهرة عالميا – والتي يتخطى عدد زوارها – وفقا للإحصاءات – 415 مليون زائر شهريا و تستحوذ على 500 مليون رأى وتعليق.

و مع المزايا التي تقدمها المؤسسة للمسافرين يتساءل البعض عن آليات الاختيار وهل تكفي التعليقات المكتوبة لتكون مؤشرا لصعود فندق على آخر وشركة على أخرى ؟ ومن هم كتبة التعليقات ؟ ولماذا تتشابه مزايا كل الفنادق والمنتجعات في سباق الأفضلية حتى يرتد لنا السؤال من الأفضل بين كل الفنادق التي فضلتها المؤسسة ومنحتها وسام الأرقى والأجمل والأحسن ؟

لماذا لا تكتفى تريب أدفيزر بمنحنا أفضل 10 فنادق ومثيلتها من الجزر والشركات - عربية وعالمية - لتٌشعل السباق وتجعله الأكثر منطقية وحيادية ؟ لماذا لا تستثمر شهرتها لتعدّل من قوانين اختيارها لتجعلها الاكثر تناغما مع وعي السائح بديلا عن التعليق المدفوع والصورة التي تم التقاطها بكاميرات عالية الخداع؟

كم فندقا متميزا ظلمه التصنيف وكم نال الأفضلية دون استحقاق؟ ومن الذي يُغذي المؤسسة بمزايا الفنادق والشركات وماهى نسب المصداقية في رسم خارطة تقود السائح الى مكان دون غيره ؟

منذ 7 سنوات وعد مؤسس TripAdvisor بنشر مخبرين سريين بأعداد مهولة للتوثق من المعلومات التي تقدمها الفنادق والمنتجعات لإثبات مصداقيتها خاصة بعد ثبوت تحريك أحد أصحاب الفنادق ببريطانيا موظفيه لنشر تعليقات تٌثني على خدمات الفندق ووعد رئيس الشركة بحجب الفنادق التي يكتشف مخبروه أنها تنشر معلومات غير حقيقية معترفا - فى تصريح نشرته الصحف وقتذاك - بوجود معلومات مزيفة ولكن الشركة تسعى جاهدة لملاحقتها وحجب الفنادق التي تحترف هذا الشكل .

المعلومات غير الموثوقة التي تجرع مرارتها مؤسس تريب أدفيزر منذ 7سنوات بدأت من فندق بريطاني فكيف حال المعلومات ياتٌرى فى فنادقنا العربية ؟

سباق الأفضلية بين الفنادق والمنتجعات والشركات يحتاج مرتكزات ترقى للمنطق و تتناغم مع العقل . والفندق الأفضل يحتاج دلائل أقوى من الصورة والتعليق .

تريب أدفيزر في نقاط

  • تختص بتقديم أهم الوجهات السياحية في العالم بأكمله
  • تقدم كافة المعلومات التي تساعد السائح لقضاء أفضل أجازة سياحية  
  • تمكن المسافرين من المقارنة بين أكثر من فندق او شركة طيران او شركة سياحية ،
  • توفر إمكانية المقارنة بين المطاعم و أختيار المطعم الملائم ومعرفة أسعاره
  • تقدم النصائح بشأن المعالم السياحية في كل منطقة
  • تمنح المسافر نصائح للتخطيط لرحلته بشكل جيد.

أرقام فى المؤسسة 

 415  مليون زائر شهريا

500 مليون رأى وتعليق  

 7 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title