صاحب جائزة ابن بطوطة : أدب الرحلة ليس دفتر ذكريات | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

صاحب جائزة ابن بطوطة : أدب الرحلة ليس دفتر ذكريات

بوردنج - خاص 

خرج أحمد هريدي الحائز على جائزة ابن بطوطه عن صمته مقدما -  فى حواره الحصري مع بوردنج  - مفاجآت من النوع الصادم مؤكدا أن حالة من الغلط استشرت فى السوق الأدبي حتى بات البعض لا يفرق بين أدب الرحلة ودفتر الخواطر والذكريات وقال : إن كتابة الرحلة فن له أصوله وقواعده وضوابطه الخاصة كما أن محترفيه قليلون بل من الفصيل النادر جدا .

 وطالب هريدي بحراسة هذا الصنف الأدبي الراقي من اللصوص ومحترفي اختطاف الإبداعات ممن يعمدون تذييل منتوج الغير باسمائهم الأمر الذي يقدم لساحة الأدب نجوما من ورق .

وعن الرحلات وفن استعادتها فى منتج مقروء قال هريدي: أنا عاشق للسفر والرحلة لا يعنيني كم أدفع من أجلها بل يشبعني الحصاد الذي أقدمه للعالم عن كل بلد زرتها مؤكدا قيامه بطباعة عدد من كتب الرحلة على نفقته الخاصة لإشباع هذه الرغبة المٌلحة داخله وسعيا منه لتقديم عمل نافع ينوّر بدوره لسياحة البلدان . 

وعن جمعية الكتاب السياحيين بمصر قال أن الجمعية تستحوذ علي رموز صحفية من ذوى الوزن الثقيل ولكن ياللأسف تنتظر الدعم كى تنطلق وتتحرك فى الاتجاه الصحيح لافتا الى أهميتها فى تغذية صناعة السياحة المصرية والتنوير بنقاط الجذب فيها متمنيّا ألا تقف حواجز المال أمام الجمعية حتى تٌثري الساحة بمنتوج إبداعي يحرّك قاطرة السياحة العربية للأمام .

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title