كمال مصطفى يكتب : مين السبب فى الحب ؟ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

كمال مصطفى يكتب : مين السبب فى الحب ؟

بوردنج - خاص

وقتما عاد نائب رئيس تحرير مجلة بوردنج كمال مصطفى من سويسرا وتحديدا من برن وجدت في عيونه رغبة مجنونة للعودة إليها من جديد وعندما سألته عن الأيام السبعة التي قضاها في ربوعها تغنّى أمامي بساعاتها واصفا برن بالحبيبة .

حكا لي عن جليدها وشمسها .النقيضان اللذان لايجتمعان إلا بها وروى لي حكاية الجبال والبحيرات التي صالحت الانسان واتفقا على قسمة مساحة الأرض بينهما بالعدل .تكلم عن التصنيف العادل لليونسكو يوم أن اختارها مدينة للتراث الثقافى العالمى لتميزها بالنباتات والزهور والقنوات المائية الساحرة وبناؤها الغريب على قمة الهضبة السويسرية .

وأكمل مصطفى متغزلا فى محبوبته قائلا: في برن تشعر بهواء العصور الوسطى وأجواء الحياة القديمة التى تصدرها لك الواجهات المبنية من الحجر الرملي والشوارع الضيقة والأبراج الفريدة من نوعها. ليس هذا فقط بل تستقبلك " الدببة " أجمل شعار إرتبط بالمدينة ويحتفي بك برج الساعة Clock Tower احتفاء خاصا حيث يقرع الطبول ويعزف الأغاني احتفالا بمرور ساعة حياة وفرحا بقدوم بساعة جديدة. 

جبال الألب وشوارع مدينة التراث وحكايات الدببة وطبول البرج وأغانيه كانت القاسم المشترك في حكاياته عن برن الجميلة .

قاطعته بالسؤال :هل سكنت برن قلبك أم تناغمك مع عقلك أم كان جمالها الخاطف سببا فى الحبّ . فقال : سامحني ياصديقي  فما بين العقل والقلب والعين .. لا أعرف مين السبب في الحب .

 

عدد المشاهدات : 161
  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title