رسالة إلى أمير السياحة السعودية | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

رسالة إلى أمير السياحة السعودية

 بقلم : رئيس التحرير

وقتما وصفوك – عربيا – بالمٌحارب والمٌثابر كانوا على حق . فالمشوار الذي قطعته لسنوات طويلة من أجل إحياء الأثر القديم والمحافظة على تألقه وبريقه كان مشوارا شريفا يٌحسب لسموكم خاصة وللسياحة بشكل عام .

 ووقتما انتقلت السياحة السعودية انتقالتها المشهودة تذكّر الكل صنيعك وجهادك في الصعود بالصناعة لموقعها اللائق والمٌستحق . ومع النجاح الذي شهد به الكل أضع على طاولة سموكم مطلبا تشتاق له السياحة العربية وتحتاجه ربما أكثر من أى وقت مضى .

يمثل أدب الرحلة الوقود الغالي – إن جاز التعبير – الذي تحتاجه القاطرة السياحية كى تواصل مشوارها ولكن ياللأسف عزّ هذا الوقود وغلا سعره حتى ما عدنا نقرأ رحلة سياحية إبداعية تسافر بكنوز المملكة للعالم قبل أن يأتى العالم لرؤيتها .  ندُر هذا الفن الداعم والمحرك لصناعة السياحة فيما التفتت اليه كل الأوطان وافسحت له الطريق .

 فلماذا لا نحفز صٌناع الكلمة ونستنفر ملكاتهم ونُطلق المارد داخلهم بجائزة للأدب السياحي يتم إطلاقها تحت رعاية سموكم . جائزة  يتسابق في حصدها الكل ممن يملكون القدرة على كتابة الرحلات الناجحة لينعم الوطن بل العالم كله بحصادها وغنائمها  جائزة تحمّل أصحاب الأقلام المسئولية حيال السياحة . وتدفعهم للدخول في حراك تنافسي لتقديم منتج  يتم ترجمته لعدة لغات الأمر الذى يعود حصاده على السياحة السعودية  والعربية أيضا .

لايوجد على الخارطة دولة تملك ما تملكه المملكة من إرث تراثي و مخزون أثري قديم ولكن الراصد يلمس أنها أقل الدول  تصديرا للرحلة المكتوبة عن مدينة أو جزيرة أو جبل أو أثر . لذا أرى أن التنافس بين صُناع الكلمة من أجل حصد جائزة كهذه سيٌخرج الإبداع السعودى من غمده ليواجه العالم كله بأجمل الرحلات وأثراها نفعا .

جائزة سياحية برعاية سموكم ستثرينا بمئات الرحلات المحلية الرائعة التي يتم فلترتها ومن ثم ترجمتها إلي لغات أخرى وتصديرها إلى العالم ليعرف مناطقنا وقد جاءته زائرة إلى حيث يقيم . 

أمير السياحة .. الأثار القديمة تحتاج لمن يحكيها ويستعيد قصصها على الورق . والعالم في شوق لسماع الحكاية . فليتنا نمنح الأقلام الفرصة وندعوهم لإطلاق المارد . 

 

عدد المشاهدات : 239
  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title