د المشاط .. هؤلاء يتحملون المسئولية | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

د المشاط .. هؤلاء يتحملون المسئولية

بقلم : رئيس  التحرير

ارتبط مفهوم السياحة العلاجية عن كثيرين بالمستشفيات والمراكز الصحية التي يرتادها المرضى بغية التعافي الأمر الذي أحدث خلطا بين الأمرين وكسا الفن السياحي الراقي بكثير من الضبابية . وللحق إن الإرتقاء بهذا الرافد ليس من مهام وزارة الصحة ولا يدخل في صميم عملها بل أراها لا تملك من الوقت والجهد والإمكانات التي تصدّر فيه للسياحة فكرة إبداعية أو أخرى خلاقة .

وعلى الرغم من قيام بعض المستشفيات بتجهيز غرف تحوى أجهزة تقنية تساعد على التريّض إلا أن ذلك يعد من قبيل المحاولات الخجولة التي تستحق الثناء الأشد خجلا.

وفي رأيي أن الارتقاء بالسياحة العلاجية يحتاج حالة من الاستنفار لهمم القطاع الخاص وتحفيزه لفتح مصحّات علاجية 7 نجوم ونزل فندقية نموذجية ومراكز رياضية ذات تقنيات متقدمة وعيادات للتجميل واخرى للعلاج بالطين والرمل ومياه البحر تنافس مثيلاتها عالميا . هذه هي النوافذ التي ينبغى أن يلتفت إليها القطاع الخاص من باب المسئولية الاجتماعية حيال السياحة أولا وللأستفادة من ربحيتها العالية أيضا .

 القطاع الخاص هو المسئول الأول عن إنماء هذا الرافد والانتقال بمصر إلى مركز متقدم فى المجال وحتى لا يكون حديثي فى المُطلق فزيارة واحدة لفرنسا التي احتلت المركز الأول - عالميا - فى السياحة العلاجية يراها قد دشنت مصحّات ومراكز خاصة مُلحقا بها فنادق من الفئة الفاخرة تستقبل الضيوف في أجواء من المتعة والرفاهية لذا يزورها الملايين سنويا من عشاق الجمال والباحثين عن القوام النموذجي والساعين لدرجات أعلى من عافية الذهن والبدن . ومع إبداع هذه المراكز -  شكلا ومحتوى – تكتمل المنظومة بكوادر علاجية وتمريضية ورياضية وتجميلية عالية المستوى مهمتها الانتقال بالضيف إلى عوالم سحائبية جميلة .. وهذه هى السياحة فى أجمل صورها .  

لم يفزعني – معالي الوزيرة – استطلاع أجرته الزميلة " اليوم السابع " عن توقعات المواطنين فى قدرة وزارة الصحة على الارتقاء برافد السياحة العلاجية حيث أكد 65% من شريحة الاستطلاع عدم تفاؤلهم بنجاحها . لم يفزعني ليس لعدم قدرة الصحة على القيام بالمهمة بل لأن قدراتها مستنفرة فى حقل مختلف ومسرح مغاير .

 السياحة العلاجية تحتاج القطاع الخاص ليحمل شمعتها ويحرك ركبها ويقدم أجمل صورة للمسئولية وقتما يتحملها أبناء مصر من أجل سياحة مصر .

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title