بالأرقام .. كيف وصلت مصر إلى قلوب السعوديين؟ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

بالأرقام .. كيف وصلت مصر إلى قلوب السعوديين؟

 استطلاع - بوردنج – غادة أحمد

الكل يحب مصر ولكن لم يتوقف أحد للحظة واحدة عند سؤال لماذا الحب وماهى مسبباته وكيف وصلت مصر إلى قلبه واستقرت وباتت الوطن الأعز والأقرب؟

استطلاع أجرته الزميلة غادة أحمد نائب رئيس تحرير بوردنج على شريحة قوامها 2500 سعودي وسعودية من مختلفى الأعمار والوجهات استهدفت من ورائه الوصول إلى اجابة عن سؤال كيف وصلت مصر إلى قلبك ؟ 

ومع تباين الإجابات واختلافها وصعود الأرقام وهبوطها تبقى مصر في حصاد الاستطلاع المعشوقة العربية الحصرية عند أبناء الحرمين .

وكان 60% من شريحة الاستطلاع قد أكدوا أنهم عشقوا مصر وأحبوها من خلال الأفلام والأغاني وأن هناك نجوما ساهموا في بلوغها هذه المكانة في مقدمتهم السندريللا سعاد حسني وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ مؤكدين أن الثلاثة يمثلون فرسان السياحة الحاضرين حتى اليوم حيث تمكنوا من ترسيخ مكانة المحروسة في القلوب فيما عزا  20% الأمر إلى المصاهرة والزواج من مصريات وقدرة الزوجة المصرية على تأثيث كيان اجتماعي ناجح .

وأرجعت 10 % أسباب الحب إلى دراستهم بمصر وما تركته داخلهم من ذكريات غالية وردّت 5% أسباب الحب إلى المدرسين وتحديدا مدرسي المرحلة الإبتدائية ممن تركوا بصمة لا تنسى وذكريات لا تغيب  أما 5 % فأكدت أن الأصدقاء من المصريين كان لهم تأثير واضح فى نماء هذا العشق  .

 وأجمع المتحدثون لـ بوردنج أن هذه الآراء على اختلافها تمثل خارطة الوصول إلى مصر فيما يأتي الإرتباط الأقوى حال الاختلاط بشبعها ورؤية نمط الحياة فيها والتعامل مع انسانها الساكن فى الأحياء القديمة والذى يمتاز بخصال تحفز للقرب والحب الدائم . 

عدد المشاهدات : 245
  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title