كوارث افتراضية وإخلاء ناجح لحديقة حيوانات العين | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

كوارث افتراضية وإخلاء ناجح لحديقة حيوانات العين

بوردنج - خاص

نفذت حديقة الحيوانات بالعين إخلاءً وهمياً ناجحاً للتعامل مع مجموعة أزمات افتراضية تقع في وقت واحد . يأتي ذلك رغبة منها في الوقوف آليات سيطرة ادارة الحديقة والجهات المعنية على الأزمات في زمن قياسي  الأمر الذي يحفظ حياة الافراد من الموظفين والزوار وحماية الحيوانات والحفاظ على ممتلكات الحديقة ومواردها .

 وتضمن الاخلاء مجموعة من سيناريوهات الكوارث المتوالية والمرتبطة ببعضها البعض شملت فيضاناً وهروب حيوان مفترس ونشوب حريقين في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء و أحد المطاعم في الحديقة .

وكانت الفرق المختلفة داخل الحديقة  قد قامت باحتواء الازمة خلال ساعة واحدة فقط مع ما تملكه من فرق عمل متمرسة بالتعاون مع الجهات التي استغرقت جاهزيتها في موقع الحدث 10 دقائق فقط ، وهي القيادة العامة لشرطة ابوظبي بافرعها المختلفة وهي التدخل السريع والشرطة المجتمعية والشرطة السياحية و الاعلام الامني و الاسعاف و الانقاذ و الدفاع المدني وقسم الازمات و الكوارث ومركز شرطة زاخر بالاضافة لقسم الطوارئ و الازمات ببلدية مدينة العين .

 وقال محمد حمدان العلوي المدير التنفيذي لقطاع المشاريع بالانابة نائب قائد فريق الطوارئ في الحديقة إن الاستعداد لمجموعة الكوارث الوهمية  جاء بعد مراحل متعددة استعدادا للتعامل بالشكل اللائق والسليم الذي يضمن استمرارية الاعمال وحفظ الامن والسلامة المهنية والبيئية معها حيث قمنا بإنشاء سجل المخاطر ووضع خطط الازمات و الطوارئ والتعامل مع الشائعات ،وتقديم دورات تدريبية نظرية وسيناريوهات مكثفة للحالات المقترحة استهدفت جميع موظفي الحديقة والجهات المشاركة .

لافتا إلى أن  الحديقة قامت - سابقا - بعمليات اخلاء  لحالات طارئة منفردة ولكن هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها افتراض اكثر من ازمة في وقت واحد ما يجعل حالة الاستنفار اكثر شدة وجاهزية الفرق اكثر مهارة من حيث استعداد الافراد او كفاءة الامكانيات التي تدار جميعا من غرفة التحكم بمركز عمليات الطوارئ المجهزة والموصولة بجميع مساحات ومرافق الحديقة .

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title