وزير السياحة السوداني .. عاجل وخاص | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

وزير السياحة السوداني .. عاجل وخاص

بقلم : رئيس التحرير

وسط الحراك المُشتعل - سياحيا - والأرقام التي تتسابق الدول لحصدها والاستراتيجيات التي يحرص وزراء السياحة الإعلان عنها وفنون الترويج التي تعتمدها كل دولة كي تصعد بأرقام زوارها تبقى السودان بمعزل عن الصورة بل غائبة تماما عن المشهد.

ولسنا ندري ماذا ينقص السودان كى تنطلق بقوة وتشارك جاراتها سباق الوصول إلى الريادة السياحية . فالجغرافيا رسمت لهذا القطر لوحة إبداعية كما الطبيعة منحتها الأجواء الجميلة حتى التاريخ لم يكن بخيلا بل وثّق لها أجمل حكايات الكهف والجبل والأثر .

الحالة السياحية السودانية لم تستوقفني وحدي بل حيّرت الكل واسترعت انتباه الجميع حيث بتنا نسأل عن الغياب ومبرراته إذا كانت المقومات السياحية مكتملة وعن الصمت وأسبابه إذا كنا نملك القلم واللسان وعن الرسالة السياحية لماذا لم تصل رغم وضوح العنوان .

 معالي الوزير .. لماذا خفت صوت الإعلام السياحي وأين رموزه وأقطابه ؟ وكيف يعرف العالم جمال بلادكم إذ لم تحملوا أنتم الجمال إليه ؟ لماذا ضعُفت مشاركتكم فى الكرنفالات والمعارض السياحية العربية حتى أصبح التعرف على كنوزكم - أثرا كان أوتاريخا - مرهونا بالصدفة .

الصمت في السياحة ليس فضيلة . فالطبيعة تحتاج لمن يتكلم عنها . تحتاج لإعلام مُبدع ينصفها على الورق كما الآثار أيضا عطشى لمن يروى ماضيها ويٌقدم للعالم أجمل حكاياتها .

الصمت في السياحة ليس فضيلة بل أراها الصناعة الوحيدة التي لاتتحرك قاطرتها إلا بالتسويق الناجح والترويج الإبداعي.

غياب الإعلام السياحي في السودان غيّب السودان عن المشهد وها أنا أسألك بحق . كيف تنتظرون سائحا لايعرف العنوان . وتبحثون عن زائر لم تصله الرسالة .

معالي الوزير .. سياحة السودان تنتظر من يحملها للعالم بكلمة تنصف جمالها .. فلتكن أنت أول من يكتبها . 

 

  

  

عدد المشاهدات : 316
  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title