صاحب جائزة ابن بطوطة : المغرب معشوقتي الأولى | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

صاحب جائزة ابن بطوطة : المغرب معشوقتي الأولى

حاوره : رئيس التحرير

أستعاد الكاتب أحمد هريدي صاحب جائزة ابن بطوطه حكايته مع أدب الرحلات واصفا إياه بالفن الأدبي المظلوم الذي تحمّل صابرا عورات الكتابة وجرأة الأقزام -على حد وصفه - وقال في حواره الحصري مع بوردنج أن أدب الرحلة فن يحتاج قلم القاص وريشة الرسام وابداعات الشاعر الخلاق متأسفا على ما آل إليه هذا الفن الراقي على يد فئة اتخذته جسرا للكسب قبل نافذة للإبداع .

وأكمل أن الكثيرين لم يفرقوا بعد بين انطباعات السفر الخاصة وأدب الرحلة الشمولي وهنا تكمن آفة الفن . وعن أنيس منصور الذي يتخذه الكثيرون رمزا لأدب الرحلة قال هريدي : إن لأنيس منصور على أدب الرحلة فضلا واحدا على أدب الرحلة حيث  حبب الكثيرين في السفر ولكن يظل لي تحفظ على كتاباته التي تعد مزجا بين الرؤية الحقيقية والخيال المصنوع .

وعن أجمل رحلاته قال صاحب جائزة ابن بطوطه : أنه زار خلال مشواره بلدانا عربية واجنبية كثيرة ومع كثرتها تبقى المغرب معشوقته التي لا ينسى ذكرياتها متمنيا لو يكتب كتابا خاصا عن كل مدينة على حدة لما رآه فى هذا البلد من فصول ومشاهد  حلقت به إلى سقف الدهشة بدءا بالمباني والشوارع وانتهاء بطبائع الشعب الجميل .  وعن الأسباب الحقيقية لموروث العشق للمغرب والذي يكبر داخله قال: أن وراء حبي للمغرب قصة عشق لفتاة مغربية تمناها صغيرا ورغم أفول الأمنية وغيابها بأمر السنوات الطوال إلا أن شمس الفتاة داخله لم تأفل بعد . 

وعن جائزة ابن بطوطه ومكانتها فى نفسه قال : أن الجائزة حفزتني للولوج فى كتابة الرحلة بجرأة وقوة لشعوري أن ورائي من يثمن الكلمة ويدرك قيمتها ومعناها . وقدم هريدي شكره لمجلة بوردنج السياحية واصفا إياها بالمجلة السياحية الراقية واعدا بأن يكون الضيف الدائم على صفحاتها . 

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title