وقتما تبتعد عن النساء يمكنك صناعة طيارة | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

وقتما تبتعد عن النساء يمكنك صناعة طيارة

بوردنج - خاص

غابت المرأة كليّا عن حياة الأخوين رايت حيث لم يستشعرا وجودها في حياتهما . عاشا بلا زواج وماتا دون أن تودعهما امرأة . كانا على يقين أن وجود المرأة فى حياتهما قد يعطّل الإختراع العظيم لذا ابتعدا عن ساحتها ولم تروى المصادر أن أيهما عاش تجربة عشق من النوع الذي يستدعى السهر والبكاء وكتابة الخطابات الغرامية ليلا .

 بدآ الأخوان رايت علاقتهما بالطيران - وفقا للمصادر- بعشق الطائرات الورق وقضيا وقتا طويلا في ملاحظة الطيور وهى ترتفع في مهب الريح كما توقفا أمام تدفق الهواء فوق أجنحتها مما يساعدها على الصعود ومن ثم استثمرا معلوماتهما فى مجال الميكانيكا على أمل صناعة طيارة تحلق في السماء كما الطيور بجناحين وبعد مزيد من التجارب الفرضية نجحا فى 17 ديسمبر 1903 في تحقيق الحلم والطيران بجسم معدنى له جناحان في رحلة استغرقت  12 ثانية لإرتفاع 120 قدم .

وكم كانت سعادتهما وسعادة العالم بالطيارة ورحلة الـ 12 ثانية حيث استقبلت فرنسا الأخوين استقبالا اسطوريا وقامت بتصميم طابع بريدى بصورتهما توثيقا لأعظم اختراع عرفه التاريخ بل وظلت طيارتهما الأولى أشهر طياره فى العالم ولا تزال حتى اليوم بهيئتها في متحف الطيران والفضاء الوطني في واشنطن .

الجميل أن الأخوين وقتما شرعا فى تنفيذ أول رحلة اختارا التحليق في مدينة كيتي هوك لأن أرضها رملية مما يساعد على تخفيف حدة السقوط حال وقوع حادث ليس هذا فقط بل تتمثل عظمة مشوارهما الناجح فى كلمه مأثورة قالها أحدهما للآخر  " لاتركب معي فإذ سقطت الطائرة بي تظل أنت حيّا لتكمل الاختراع " 

 هذه هى قصة أخوين عاشا بلا نساء فصنعا أجمل حياة وقدما للبشرية أعظم اختراع  . فمن قال أن وراء كل عظيم امرأة ..عليه قراءة قصة العازبين مرة أخرى.

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title