كيف تحوّلت خبيرة الآثار إلى عفريت العلبة؟ | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

كيف تحوّلت خبيرة الآثار إلى عفريت العلبة؟

 بوردنج - البرنسيسة 

 بعيدا عن الخلاف الدائر حول فكرة سفر 166 قطعة أثرية ضمن مقتنيات توت عنخ آمون لمعرض دولي ودون الولوج فى أصول الخلاف ومن المخطىء فى رأيه ومن المصيب في حجته .ودون التعرض أيضا للربح المادى الذي يعود للبلد من جراء مشاركة دولية كهذه نتوقف فقط أمام الاتهامات العشرة التي وجهها الخبير زاهي حواس لعضو الحملة المجتمعية للرقابة على التراث والآثار مونيكا حنا ونشرتها  الزميلة " مصراوي " على صفحاتها .

ونسأل إذا كانت الآثار المصرية تمثل حضارة بلد فلماذا لايكون الحوار بين المشتغلين فى عالمها حضاريا وساميا حتى مع الخلاف ؟ ماجدوى الاتهامات التي رمى بها زاهي حواس الخبيرة مونيكا وما قيمتها وجدواها ؟ ولماذا أجابت هى بهدوء وانفعل هو  بغضب وماهو الدليل الذي يستند عليه فى اتهامها بأنها تعمل ضد مصر وتتعامل مع أناس يسعون لتدمير البلد وتنتمي لبتوع الثورة وتقف أمامه ترتعش ولا تفهم شيئًا وكلامها مغرض وتحاول أن تصنع من نفسها بطلة -على حد قوله - وماذا تبقى من اتهامات تلاحق الخبيرة الناجحة بعد أن نزع منها حواس رداء المصرية واتهمها بالعمالة والجهل والرغبة فى صناعة بطولة بسيف من خشب ؟ 

خلاف حواس - مونيكا أفسد للود ألف قضية لانه تجاوز جوهر القضية وغرد بعيدا . حتى بات يغمرنا الشك فى أن وراء ستائر الحكاية حكاية أخرى متوارية .

*****

الخبير العالمي زاهي حواس .. تشرفت بحوار حصري معك فى ديوانية خوجة بجدة وكم كنت فى غاية السعادة بهذا الحوار مع رجل مهموم بحضارة وطني وتراثها الغالي بل وكنت أكثر المدافعين عنك يوم أن طالتك الاتهامات المغرضة .

ومن باب العتب أقول: ربما تسافر بتوت عنخ أمون وإخوته وتربح المعرض العالمي وتنتصر فى النزاع .. ولكن ما ربحته الخبيرة مونيكا فيما أرى أكبر من المعرض بكثير .  لقد نجحتم بالنزاع والحوار والصدام والخلاف والاتهامات غير المبررة والحجة الغائبة والدليل الهارب أن تحوّلوا مونيكا حنا من خبيرة آثار وعضو لجنة رقابة على التراث إلى عفريت العلبة - كما يقولون - يهاب الكل جرأتها ويخاف الصدام معها .

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title