لعنة الفراعنة وراء فضيحة مونيكا – كلينتون | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

لعنة الفراعنة وراء فضيحة مونيكا – كلينتون

بروفايل غادة أحمد

سألني أحد المهتمين بعالم الآثار المصرية عن لعنة الفراعنة وهل هى حقيقة أم محاولة لإستثمار الخرافة تسويقيا ؟ وقال: أنا متابع للحالة الأثرية المصرية ولم يعد يحيرني فيها إلا هذا الأمر خاصة وان تصريحات العالم الأثري زاهي حواس التي تنشرها الصحف وينقلها التلفزيون تأتى فى بعض الأحيان متناقضة ومثيرة للدهشة أقربها تحذيراته للإعلامية إيمان الحصري من دخول احد السراديب الخاصة بأبوالهول ووقتما أبلغته بعدم خوفها سخر من جرأتها  وقال ما نصّه " خلينا نشوف موجودة ولا لا " وسردّه أيضا رواية أن صديقا أمريكيا كان يعمل طيارا دخل أحد سراديب الفراعنة وأصيب بلعنة وقد نتج عنها فصله من عمله وقيامه بتطليق زوجته بالإضافة إلي تعرضه لعدد من الأزمات المتوالية.

و أكد حواس فى تقرير تمت اذاعته عبر إحدى الفضائيات انه حذر الرئيس كلينتون عندما زار الأهرامات من لعنات الفراعنة ووقتما لم يرتدع كانت الفضيحة الكبيرة التي تعرض لها والمعروفة إعلاميًا باسم مونيكا.

 فيما نفى حواس ذاته في تصريح نشرته صحيفة الوطن  المصرية وجود اللعنة واصفا إياها بالخرافة التي لا أساس لها من الصحة وقال أن من يدخل المقبرة فور فتحها يصاب بالإعياء بسبب الجراثيم التي تنتقل عن طريق الجثث المحنطة وليس بسبب اللعنة. وقال شارحا أنا أكتر واحد مصري كان يبحث عن آثار ومشوفتش حاجة اسمها لعنة كله ده وهم عند الناس"

وعاد  حواس راويا قصة أخرى تنفى سابقتها مؤكدا إنه ذهب بمفرده إلي منطقة وادي الملوك لفحص مومياء توت غنخ آمون بالأشعة المقطعية وخلال سيره بالسيارة كاد سائقه أن يدهس طفلا صغيرا وبعدها تلقي خبرا من شقيقته بوفاة زوجها.

وتابع زاهي خلال حوار سابق مع الإعلامية مني الشاذلي علي قناة CNN  أن سكرتير وزير الثقافة الأسبق أبلغه بأن الوزير أصيب بأزمة قلبية ولم يحضر عملية الفحص علي المومياء مضيفا أن أثناء تسجيله مع التليفزيون الياباني قامت عاصفة شديدة تسببت في خوف الجميع وأكد حواس رواية أخرى قائلا : أثناء وضع مومياء توت غنخ آمون علي الأشعة المقطعية تعطل الجهاز ولم يعمل بعدها برغم انه جديد فقلت لحظتها انه يوجد لعنة فراعنه .

الحكايات المتضاربة حول لعنة الفراعنة باتت من الكثرة بمكان حتى ضاق مؤشر البحث جوجل بعناوينها فخبير يؤكد وآخر ينفي . وحادثة ذات وجاهة تعضد التأكيد وأخرى هزليه تنفى الحكاية . ومع تضارب الحكايات تبدو فضيحة مونيكا - كلينتون  وتسبب الفراعنة فى حدوثها هى الأكثر غرابة لعدم تناغمها مع العقل والمنطق .

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title