سفير المالديف : تناغم بين السفارة والقنصلية الفخرية بجدة | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

سفير المالديف : تناغم بين السفارة والقنصلية الفخرية بجدة

بوردنج  رئيس التحرير

جددت سفارة المالديف بالرياض منظومة خدماتها واعتمدت سياسة الباب المفتوح رغبة منها فى خدمة رعاياها المتواجدين بالمملكة وتقديم الوجه المشرق لبلادها وعلى الرغم من تباين أشكال الخدمات القنصلية التي تتفق في تقديمها كل السفارات  تبقى سفارة المالديف بالرياض صاحبة السبق فى ابتكار وجوه خدمة إبداعية للمتعاملين معها . وكانت السفارة الوليدة التي لم يتجاوز عمرها سنوات قد  كسرت حاجز العُمر وسنوات التدشين وقدمت صورة ناجحة للخدمة شهد بها المتعاملون - رعايا كانوا أو مسافرين - بوردنج التقت سفير جمهورية المالديف بالرياض  عبدالله حميد ووقفت على نقاط القوة في منظومة عمل السفارة  كما استمعت لصوته وهو يحكى عن جمال الجزر المالديفية ويدعو السعوديين للإستثمار فيها .  فتعالوا نسمع لصوت السفير عبد الله حميد محمولا على سطور بوردنج

بوابة الخدمة

 السفارات تمثل بوابة خدمة قنصلية يلوذ اليها الرعايا وراغبو السفر لهذا نحرص أن تكون سفارة المالديف مرآة عاكسة لنجاح البلاد من خلال التأكيد على الكوادر العاملة أن يقدموا إنموذجا للتعامل الراقي وأن يمدوا كل الجسور السهلة لخدمة المتعاملين ليس هذا فقط بل قمنا بطباعة بروشورات توعوية ترسم خارطة الرحلة السعيدة  للزوار كما استبقنا بتقديم الإجابات لكل سؤال قد يرد في ذهن الزائر وفتحنا الأبواب للقاء الصحفيين ورجال الإعلام بوصفهم الشركاء الفاعلين فى تقديم المالديف فى أجمل صورة .

أبوابنا مفتوحة

أدعو عشاق السفر بعدم التردد في طرق أبواب السفارة والاستفسار عن أية معلومات عن دولة المالديف كما أدعوهم  للتقدم إلينا أيضا  بشكاواهم عن أى ظاهرة مزعجة  حتى نتمكن من علاجها سريعا . وهنا أحب أن اشير الى أن السفارة وقفت موقفا ناجحا حيال الاتصالات المزعجة التى شكاها البعض من أرقام ورادة من المالديف واستطاعت  معالجة المشكلة بالتفاهم مع الجهات المختصة والمعنية كشركة الاتصالات السعودية وشركات الاتصالات المحلية في المالديف.

 الخطوط المباشرة

  لا أنكر أن إطلاق خط الطيران المباشر بين المملكة والمالديف والرحلات المجدولة من الرياض وجدة  أثرى حركة السفر وحقق مردودا إيجابيا للبلدين وليس أدل على ذلك من ارتفاع مؤشرات السياحة 40 % بسبب حركة الطيران . ليس هذا فقط  بل يأتى قرب الطباع والقواسم المشتركة وعشق السعوديين لسياحة الجزر لتمثل مع رافد الطيران عوامل ساهمت بقوة فى انتعاش السياحة المالديفية .

 الاستثمار السياحي

 السياحة فى المالديف عماد الاقتصاد وتشكل  70 % من الدخل الوطني لذا نشجع السعوديين على الاستثمار في قطاع السياحة  مقدمين لهم كل الأجواء المحفزة لنجاح استثماراتهم .  والحقيقة أن المالديف تزهو بعشرات الجزر الواعدة والتي تُشكّل مع بعضها سلسلةً يصل طولها إلى 764 كيلومتراً على البحر كما  أن الماء يغطي 99.9 من أراضي البلاد الأمر الذي يمنح السائح السعودي أنماطاً متباينة من التغيير لإقامة مشاريع نوعية  

 صداقة البيئة

فى المالديف نعتمد على صيد الأسماك بطرق صديقة للبيئة كما أننا نعد الأفضل عالميا في  تعليب التونة  حيث نملك  كثير من المصانع المتخصصة في تجفيف وتدخين وتجميد الأسماك ونحرص من خلال هذا الرافد  على المنافسة عالمياً، ودخول منتجاتنا الأسواق السعودية، علماً بأن جميع الأسماك من البحر، ولا توجد في المالديف أية مزارع سمك اصطناعية.

 خطط مستقبلية

   جزر المالديف  لم تكن تعرف  الغلاء الذي يشكوه البعض  ولكن الشركات العالمية الكبرى استثمرت في السياحة المالديفية فرفعت الأسعار من أجل حصولها على مكاسب مادية مقابل استثماراتها السياحية  لذا تخطط الحكومة المالديفية  لبناء جرز ومنتجعات سياحية تكون متاحة بأسعار متوسطة في المستقبل كما  بدأت  ببناء فنادق سياحية  تتوفر فيها الخدمات التي تتوافر في منتجعات الجزر السياحية الأخرى  

تعاون مثمر

 بين سفارة المالديف بالرياض و القنصلية العامة الفخرية بجدة تعاون وتناغم ولا أنكر الدور المحوري الذى تقوم به القنصلية العامة الفخرية بجدة على طريق  تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية بين السعودية والمالديف ، كما أقدم لهم كل الشكر والامتنان على خدماتهم الجليلة للحجاج والمعتمرين والزوار من المالديف .

  قصة لا تًنسى

  لايمكن لى نسيان قصة اكتشاف السياحة والصدفة الجميلة التى فجرت ينابيع الجمال حيث تعرف مواطن من المالديف على شاب إيطالي يعمل في مجال السياحة، وكان الأخير يبحث عن جزيرة مميزة للسباحة والغوص، وعندما وصل إلى المالديف ذهل بجمالها، واقترح على من التقاهم أن يحضر برفقته مجموعات سياحية. وبالفعل و صلت طلائع المجموعات السياحية إلى المالديف في 1972 والتي قدرت بأربعة آلاف سائح، وكان المالديفيون يستقبلونهم في بيوتهم لعدم وجود فنادق آنذاك، ومع تضاعف الأعداد تأهبت المالديف بخطوات ماراثونية لتأهيل جزرها، بعد تدشين أربع مطارات عالمية، إضافة إلى عدد من المطارات الداخلية.

 مزايا سياحة المالديف  

***********

  • تشكل 70 % من الدخل الوطني
  • عشرات الجزر الواعدة بطول 764 كيلومتراً
  • الماء يغطي 99.9 من أراضي البلاد
  • مقومات طبيعية
  • أجواء مدارية معتدلة طوال العام

 

 

 

  

 

 

   

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title