صندوق السياحة الأسود يفرغ أسراره حصريا لبوردنج | مجلة بوردنج
alternative title
طيران نسما

صندوق السياحة الأسود يفرغ أسراره حصريا لبوردنج

بوردنج - خاص

الصندوق الأسود هو ليس الصندوق الذي أخذ مكانه على متن الطائرات بل هو أخطر رجل سياحي عرفه التاريخ .. يملك عيونا يقظة وذاكرة فولاذية كما تتملكه - بشكل حصري - شهوة التلصص أو ماتعارف على تسميته بالتنصت السياحي . لايسافر للترفيه بل للبحث والرصد والاستكشاف . سافر 160 دولة ومدينة وجزيرة  و نجح فى الحصول على معلومات سياحية لا تحملها الكتب والموسوعات ..الصندوق الأسود عاشق الـ Solo Travel لا يسافر إلا منفردا  ترافقه فى الغرفة الكاميرا وتنام  بجوار الأوراق والقلم .

الصندوق الأسود لا يتغنى بجمال المدن والبلدان بل مهمته رصد الأكاذيب السياحية والشائعات الترويجية التى تشعلها الخيالات ولا ترتكز على سند .. تابعوه على بوردنج 

 ماذا قال الصندوق؟

 لندن ليست عاصمة الضباب كما يروج البعض فهذه شائعة وإكذوبة ليس لها أصل ولا دليل . لا أنكر إنها مدينة جميلة ذات مباهج تحفز للزيارة ولكنها أبدا لا تعرف هذا الوصف الذي لازمها لسنوات طويلة بل لا أبالغ إذا قلت أن أهالي لندن يسعدون بالضباب إذا زارهم مرة  أو مرتين كل ثلاثة أعوام أو أكثر ويبتهجون لهذه الحالة الطبيعية الجميلة التى لا تتكرر كثيرا .

الحقيقة لا تخرج عن حكاية قديمة جدا ترمى إلى أن الانجليز كانوا يعتمدون على المدافئ في المنازل التي كانت تنبعث منها أعمدة النيران كما كانت تزهو بالعديد من المناجم والمصانع التقليدية  التي أخذت من قلب المدينة موقعا لها مما كان يغطى سحائبها بالأدخنة على مدار الساعة ولهذا السبب كانت توصف بمدينة الضباب فيما كان الأولى والأجدى أن تٌسمى مدينة الدخان . ومع اختفاء هذه الأدخنة بفعل الأجهزة العصرية للدفئة وانتقال أغلب المناجم والمصانع خارج حزام المدينة إلا أن الوصف ظل ملازما للندن يستخدمه البعض أداة للترويج واستقطاب السائحين .

الضباب شائعة ترويجية لمدينة لا تستحق الشائعات .. فاذا كنتم من عشاق الضباب فابحثوا عن وجهة أخرى .. فلندن ليست وجهتكم .

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title