وقتما تشق الصخر لتصنع حياة . | مجلة بوردنج
alternative title
إعلان 2

وقتما تشق الصخر لتصنع حياة .

 بروفايل : رئيس التحرير

من بعيد ..أصفق لهذا الرئيس المصري الذي أعاد بناء سياحة مصر وقدّم بالعمل لا بالكلام أجمل نموذج لحب الأرض والأنسان. أصفق له لأنه أدرك بأن السياحة حياة وإن إقامة مشروع سياحي عملاق لايعود نفعه على اقتصاد مصر فحسب بل على مستقبل أجيال قادمة . أصفق له لأنه نأى بنفسه عن معترك الجدال وأطل بعينه على الميدان ليبني ويعمّر ويقدم شواهد سابقت عقارب الساعة وأدهشت المتابعين . أصفق له وللذين معه ممن عاهدوا الله على البناء وصدقوا الوعد وتحملوا النقد وساروا على الدرب فكان الإنجاز .

 بفكر رئيس وسواعد الذين معه ربحت السياحة المصرية وباتت هى الحلم والأمنية والأمل ولعل المطالع لمشروع هضبة الجلالة الذي يشق الجبل ويتخيل حصاده السياحي المستقبلي يلمس مقدار العشق والحب الذي يتملك هؤلاء صوب مصر وانسانها ويتأكد له أن الجبال الصلدة بسماكة أحجارها وجفاف تربتها لن تهتز بضربة معوّل بل ستنصاع - طواعية - لطموح رجال مخلصين.

هضبة الجلالة الواقعة بين العين السخنة والزعفرانة والتي ترتفع فوق سطح البحر قرابة الـ 700 متر وتمتد على مساحة 17 ألف فدان تعد إنموذجا دالا لما ستكون عليه سياحة مصر في المستقبل. ومع جغرافية المكان وأجوائه الرائعة يحوى مشروع هضبة الجلالة مدينة الجلالة العالمية وجامعة الملك سلمان ومدينة طبية عالمية المستوى كما تضم أول قرية أوليمبية لإقامة الفعاليات الرياضية ومناطق سكنية سياحية هذا بخلاف احتواء المشروع على فنادق ساحلية وأخرى جبلية من فئة الخمس والسبع نجوم و300 محلا تجاريا و80 مطعماً و8 قاعات سينما وصالة تزحلق علي الجليد ومارينا دولية لليخوت ومدينة ملاهي مائية وتلفريك الجلالة.   

وبعيدا عن شكل المشروع العملاق بكل مدنه وقراه ودون الالتفات للرابحين من ورائه والفائزين بغنمائه تكفيني إطلالة للفكر الناجح الذي آثر أن يمد مساحة الجمال على الأرض المصرية ورفض أن تٌختزل سياحة مصر فى شرم والغردقة والأقصر وأسوان وغيرها من المدن التي يعشقها السياح بل أراد أن يدشن مدنا جديدة تنافس غيرها فى استقطاب السائحين . مدنا جديدة تعيد تشكيل خارطة مصر السياحية .

أنا لا أمتدح رجلا يبني ولا مشروعا يٌقام  وإنما أمتدح الحب والاخلاص وقتما يجرى فى الرجال مجرى الدم فى العروق .

 وقتما تشق الصخر .. أنت لا تصنع سياحة وطن بل تصنع حياة .   

 

  • شارك على:

انضم لنا على الفيسبوك

@BoardingMgz

تابعنا على تويتر

@Boarding_Mag

تابعنا على الانستغرام

@Boarding_Mag

شاهدنا على اليوتيوب

@Boarding_Mag

تصفح الأعداد

سويس سيلك اوتيل
كورال_جدة
الأهرام للسياحة
image title here

Some title